ضربة جزاء مشكوك فيها.. منتخب إنكلترا يتأهل لنهائي امم أوربا على حساب منتخب الدنمارك

بغداد- العراق اليوم:

نال المنتخب الإنجليزي بطاقة الوصول إلى نهائي بطولة أمم أوروبا بكرة القدم 2020، بعد فوزه على نظيره الدنماركي بهدفين لواحد بعد التمديد لأشواط إضافية. 

وقد سجل هدف الترجيح الذي أهله للفوز بضربة جزاء كثر حولها الجدل والإختلاف، حيث يشير الكثير من المتخصصين الى عدم صحة ضربة الجزاء، حتى أن البعض إتهم المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلنك بالتمثيل في عملية سقوطه في منطقة جزاء الدنمارك!

وهكذا تأهل المنتخب الإنجليزي لملاقاة إيطاليا في نهائي ناري لنسخة البطولة الأكثر إثارة منذ سنوات.  

وأبقى هاري كين على حلم إنكلترا بلقب أول على الإطلاق منذ مونديال 1966، بتسجيله هدف الفوز الثاني، بعد أن كانت  الدنمارك متقدمة بهدف عبر ميكيل دامشغارد في الدقيقة (30) قبل أن تعادل إنكلترا بهدية من القائد سايمون كيار الذي حول الكرة بالخطأ في شباك بلاده (39).  

وبعد بقاء النتيجة على حالها في الوقت الأصلي، حسم كاين التأهل التاريخي لبلاده بعدما تابع الكرة في الشباك إثر تصدي الحارس كاسبر شمايكل لركلة جزاء مثيرة للجدل، انبرى لها كاين بنفسه في الدقيقة 104.  

وكان رحيم سترلينغ صاحب الفضل في الحصول على ركلة الجزاء، بعد أن أسقط نفسه في منطقة الجزاء الدنماركي!.  

وللإنصاف فقد خاضت إنكلترا بطولة مثالية، حيث فازت خمس مرات، بينما تعادلت مرة دون أن تهتز شباك الحارس جوردان بيكفورد سوى مرة واحدة الأربعاء ضد الدنمارك، لتصبح أول منتخب يحافظ على نظافة شباكه في أول خمس مباريات من البطولة القارية.

علق هنا