ذي قار تسجل استقراراً في الكهرباء بعد توجيهات حكومية بمعالجة مشكلة نقص الامدادات

بغداد- العراق اليوم:

بعد يوم عصيب، شهد ارتفاعاً ملحوظا في درجات الحرارة، وانقطاعاً شاملاً للتيار الكهربائي، وبعد اضطرابات شهدتها مدينة الناصرية وعدد من ضواحيها، بسبب نقص الامدادات، عادت الامور الى الهدوء مجددا، بعد معالجات سريعة جدا اتخذتها الحكومة العراقية والتي عالجت بموجبها الازمة، عبر اعادة تشغيل المحطات المتوقفة، وتغذية شبكات الكهرباء والماء والمجاري وبقية الخدمات الاهرى، فضلا عن الاستخدام السكني.

وبحسب اتصال مع مصدر مسؤول اجراه (العراق اليوم) فأن " ذي قار تحتل المركز الثالث بين المحافظات الاكثر تجهيزاً، اذ وصلت احمالها الى  قرابة ١٤٠٠ ميجا وات خلال الساعات القليلة الماضية، وارتفعت ساعات التجهيز الى ١٦ ساعة بواقع ٤ تشغيل الى ساعتي قطع مبرمج".

وابلغ المصدر (العراق اليوم) ان " محطتي الناصرية الحرارية والغازية لا تعملان بكامل طاقتهما التصميمية، اذ يبلغ مجموع انتاجهما مجتمعتين  قرابة ال٦٠٠ ميكاوات، فيما تحتاج المحافظة الى ثلاث اضعاف هذا الرقم ".

الى ذلك كشف محافظ ذي قار الدكتور احمد غني الخفاجي، عقب مشاركته مع اجتماع لجنة الازمة التي ترأسها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ان الاخير وافق على على مقترحه بتجهيز المولدات بالكاز، وبسعر مدعوم، وكذلك تجهيز دوائر الماء بالكاز  بأسعار خاصة"

واضاف كما تمت الموافقة  على تجهيزنا بأكثر من حصتنا المقررة للكهرباء، مشيرا الى تخصيص حصة لذي قار من برنامج الطاقة النظيفة.

علق هنا