انهيار بيتكوين.. العملة المشفرة تخسر 2500 دولار في 24 ساعة

بغداد- العراق اليوم:

تعرضت عملة بيتكوين المشفرة لانتكاسة جديدة الجمعة، بعد أن خسرت نحو 2500 جنيه من قيمتها خلال 24 ساعة فقط.

هبطت بيتكوين 7.37% إلى 32 ألفا و94.44 دولار مساء الجمعة، بخسارة 2554.88 دولار عن سعر إغلاقها السابق.

ووفقا لرويترز، انخفضت بيتكوين، أكبر وأشهر العملات المشفرة في العالم، 50.5% عن أعلى مستوى لها في العام عند 64 ألفا و895.22 دولار الذي بلغته في 14 أبريل/ نيسان.

وانخفضت إيثر المرتبطة بشبكة سلسلة الكتل إيثريوم 6.97% إلى 1850.91 دولار اليوم، لتكون قد خسرت 138.72 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق.

وفي وقت سابق من الجمعة، وجه إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، ضربة لعملة بيتكوين، فيما دعم عبر تغريداته على "تويتر" نظيرتها دوجكوين.

ونشر إيلون ماسك تغريدة عن العملات الرقمية قائلًا "كم يلزم من عاشقي بيتكوين لتركيب مصباح إضاءة"، في محاولة للسخرية من عاشقي بيتكوين، فمهمة تركيب مصباح كهربائي سهلة، ولكن وفق وجهة نظر ماسك فهؤلاء الأشخاص لا جدوى منهم، وبالتالي يلزم أكثر من شخص واحد لتغيير المصباح.

واستخدم إيلون ماسك في تغريدته مصطلح "Bitcoin Maxis"، وهو تعبير يستخدم للإشارة لمجموعة يرون بأن بيتكوين هي الحل والإجابة لكل شيء، وأن العملات الرقمية الأخرى لا تتفق مع قيم ساتوشي ناكاموتو، مبتكر بيتكوين عام 2009، بحسب موقع إنفستوبيديا.

في مارس/آذار الماضي، أعلن الملياردير الأمريكي ومؤسس "تسلا" إيلون ماسك، في تغريدة على تويتر عن إمكانية شراء سيارات Tesla باستخدام عملة بيتكوين.

ولكن سرعان ما انقلب ماسك على عملة بيتكوين (العملة الرقمية الأشهر في العالم)، والتي تقدر قيمتها اليوم بنحو 34508.09 دولار، وخلال شهر مايو/أيار أعلن رئيس تسلا أن شركته ستتوقف عن قبول المدفوعات باستخدام عملة بيتكوين، لأنها تعارض مبادئ الشركة باستخدام الطاقة النظيفة.

وتلقت بيتكوين ضربة تصريحات "ماسك" بهبوط عنيف من أرقامها القياسية، ثم تلقت بيتكوين الضربة القاصمة من الهجمة الصينية الشرسة على تعدين بيتكوين، لتبتعد بيتكوين الآن 50% عن رقمها القياسي السابق.

وعاد ماسك ليغرد بأن شركته لم تبع سوى 10% من حيازات بيتكوين، وأنه لا يعارض بيتكوين نفسها، ولكن يعارض عمليات التعدين التي تستهلك مقدارا هائلا من الطاقة، وتترك أثرا كربونيا مضرا بالبيئة.

وتستمر العملات الرقمية في تقلبها، مع ارتفاع دوجكوين بقوة خلال الأيام الأخيرة، لترتفع ثروة ماسك بـ11 مليارا خلال يومين مع ارتفاعات قوية لسوق العملات الرقمية، وارتفاع سهم شركة تسلا.

وخصص ماسك الأيام الماضية حسابه للرد على المستخدمين الذين يتحدثون عن عملة دوجكوين، العملة التي قرر أن يصعد بها للفضاء حرفيًا عن طريق شركته سبيس إكس.

علق هنا