بالفيديو .. فلاح عراقي غاضب : العراق لم يعد خصيباً.. وسنوات القحط بانتظاره!

بغداد- العراق اليوم:





قال أحد الفلاحين العراقيين،  في فيديو غاضب ، أن سياسات الدعم الحكومية، وأيضاً سياسات وزارة الزراعة العراقية لم تكن حقيقية، بل كانت ذات توجهات اعلامية فقط، وأن الزراعة في وضع سيء، واصبحت قطاعًا لا يمكن ان يستعيد وضعه الطبيعي مالم يتم أتخاذ خطوات حقيقية على الأرض.

واضاف الفلاح في شريط فيديو ورد  لـ (العراق اليوم)، أن "ارتفاع اسعار المواد الأولية، فضلاً عن البذور  والمستلزمات الزراعية، وشحة المياه قتلت الواقع الزراعي في العراق، وأن الحديث عن وجود نهضة من قبل وزارة الزراعة في هذا المجال ليس واقعيًا".

وأوضح أن" سعر طن السماد الأبيض، والمركب ارتفعا الى 600 الف دينار، وهو رقم كبير جدًا، كما ارتفع برميل زيت الغاز ( الكاز) الى 150 الف دينار عراقي، وهذا الأمر مرهق جداً للمزارعين الذين يعملون على الري عبر المضخات الكبيرة".

وأَضاف " كما ان تقليل أو خفض اسعار الشلب والحنطة للمواسم الحالية من قبل الوزارة، سيؤدي الى هجرة جماعية للفلاحين والمزارعين"، متسائلاً " أين يريد هولاء السير بنا؟".

واشار الى أن " سعر الليتر الواحد من المبيد الحشري ارتفع ليصل الى 150 الف دينار، فأين الدعم الحكومي".

وطالب الفلاح، " ان تلتفت وسائل الاعلام والمجتمع لمعاناة الفلاحين، ولاسيما بعد رفع الدعم عن التيار الكهربائي الواصل لتشغيل مضخات الارواء، وهذا أمر ارهق الفلاح الى ابعد

علق هنا