عدنان درجال: ستوفر الحكومة كل ما يحتاجه المنتخب من أجل تحقيق حلم العراقيين بالتأهل إلى نهائي كأس العالم

بغداد- العراق اليوم:

أكد وزير الشباب والرياضة عدنان درجال أن الحكومة العراقية ستوفر كل ما يحتاجه المنتخب من أجل تحقيق حلم العراقيين بالتأهل إلى نهائي كأس العالم ..

وفي ذات التصريح نفى درجال صدور قرار بالسماح لجماهير كرة القدم الدخول للملاعب، مشيراً إلى أن وزارته تبحث إمكانية السماح بدخول متلقي اللقاح المضاد لكورونا، وبيع التذاكر إلكترونياً.

وقال الوزير إن "موضوع دخول الجماهير للملاعب موجود كفكرة لكن لا يمكن صدور قرار بشأنه دون مناقشته مع اللجنة العليا للصحة والسلامة وإصدار قرار من قبلها".

وأضاف "إن صدر هكذا قرار فسيكون من خلال ضوابط محددة، ومن بين الضوابط المقترحة مثلاً أن يقتصر دخول من تلقوا اللقاح المضاد لكورونا، مع الحفاظ على الشروط والبروتوكول الصحي المعمول به".

وأردف: "نبحث الآن مسألة بيع تذاكر المباريات بشكل الكتروني، وخلال 24 ساعة القادمة سأزود بتقرير عن الموضوع"، نافياً في الوقت ذاته "صدور أي قرار حالياً بعودة الجماهير للملاعب".

وبشأن مشوار المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، بعد تأهله لنهائيات آسيا، قال وزير الشباب إن "الحكومة العراقية داعمة بشكل كبير للرياضة العراقية ولن تدخر أي جهد، خاصة وأن المنتخب يستعد للمرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم".

وأكد قائلاً "سنوفر كل ما يحتاجه المنتخب من أجل تحقيق حلم العراقيين بالتأهل إلى نهائي كأس العالم بعد أن غاب علينا منذ سنة 1986 ولحد الان"، مبيناً أن "التصفيات ستكون صعبة لأن الفرق المتأهلة قوية جداً، ونأمل بان يرتقي منتخبنا إلى مستوى الطموح".

وأضاف "نحتاج الى عمل كبير خلال المرحلة القادمة لتحقيق هذا الهدف"

علق هنا