الناصرية تصحو على يوم مختلف.. الكاظمي يفي بوعوده ويفتتح اكبر المشاريع الجديدة في تاريخ ذي قار

بغداد- العراق اليوم:

أوفى رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بوعوده للناصرية التي تركتها الأنظمة مهملة، فبعد زيارات متعددة خلال سنة حكومته الأولى، ها هو يعيد الزيارة هذه المرة، لكن ليس للأطلاع على المأساة بل لتدشين اكبر مشاريع خدمية واستراتيجية.

أكبر مستشفى منذ 50 عام

منذ الصباح الباكر أفتتح رئيس الوزراء ثاني اكبر مستشفى في تاريخ المدينة، حيث انجزت حكومته المستشفى المركزي الجديد، المسمى ( التركي) بعد 10 اعوام على اهماله وتركه عرضة للنسيان، فقد دشنه الكاظمي، بأفتتاح حضره جمهرة من ابناء الناصرية الفرحين، تتقدمهم أم الشهيد عمر سعدون، أيقونة حراك تشرين الاحتجاجي، حيث قال الكاظمي في كلمة الافتتاح، "افتتحنا  على بركة الله مستشفى الناصرية وهي من أحدث المستشفيات في العراق وتتضمن اقساماً عدة في مختلف الاختصاصات الطبية، وقد تابعنا تجهيز المستشفى بأحدث المعدات الطبية لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وأضاف " تستوعب المستشفى حالياً 492 سريراً، وسنعمل في المراحل المقبلة على تطويرها لتتضمن سعة اضافية، وستدير المستشفى الكوادر الطبية من المحافظة نفسها، وهذا سيخلق فرص عمل كثيرة لأبنائنا الخريجين في مختلف الاختصاصات الطبية.

واشار الى  انه "  من المقرر أن يتم اسناد الكوادر الطبية بخبرات طبية خارجية مستقبلا.

ولفت أيضاً "وجهنا وزارة الصحة بالإسراع في اكمال باقي المستشفيات المتلكئة في مختلف مناطق العراق.

الجسر السريع يعود للحياة

بعد اكثر من 30 عام من قصفه في حرب الكويت، وبعد أن عانت الناصرية من ويلات الزخم المروري، وبهمة ومتابعة شخصية اعاد الكاظمي اليوم وصل ضفتي الفرات ببعضهما، بهذا الجسر الكبير، الذي عاد يعمل وسط اعجاب ومباركة ابناء المدينة الذين دشنوه مع رئيس الوزراء، مؤكدين أنه عهد جديد من المنجزات الكبرى بإذن الله.

الكاظمي يضيف 500 ميكا واط لكهرباء ذي قار

ودشنت حكومة الكاظمي المحطة الكهربائية الغازية، التي وصلت المدينة منذ 2009، وبقيت معداتها مهملة ومتروكة في العراء، خلال العام الماضي اوفت حكومته بالتزاماتها المالية، ودفعت الشركة لانجاز هذه المحطة، التي ستوفر 500 ميكاواط جديدة للكهرباء الوطنية.

وأشار مراسل ( العراق اليوم) الى ان في جعبة رئيس الوزراء المزيد من المشاريع التي سيجري تدشينها ضمن هذه الزيارة المستمرة لغاية الآن.

علق هنا