في مقال صريح .. الكاتب والصحفي العراقي زيد الحلي ينتصر لـ(حقيقة) إحسان شمران الياسري

بغداد- العراق اليوم:

هدف مضحك للجيوش الالكترونية!

 السبت 12 حزيران/يونيو 2021

زيد الحلي

لم تصب ”الجيوش الالكترونية” المنتشرة  في الزوايا المظلمة، ودهاليز النفاق المجتمعي، هدفها، في خلق بلبلة جديدة من التي اعتادت عليها، فأجهز عليها من اختارته هذه الجيوش ليكون عنوانا لهجماتها المسعورة، بطلقات الحق، من خلال نفي، اتسم بالهدوء والعقلانية..

واعني بذلك، رجل الاقتصاد والصرافة والمال، الخبير إحسان الياسري نائب محافظ البنك المركزي العراقي، الذي اصدر بيانا نفى فيه بصورة قاطعة ما أدعته ”الجيوش الكترونية” مؤكدا فيه: ”لا صحة للخبر المتداول لي حول قيمة صرف الدينار العراقي بسعر 2400 دينار”.

ان المتابع لمسيرة الاستاذ الياسري، يجد فيها صفحات بيضاء، ملأى بالكياسة الاقتصادية، فهو ابن البنك المركزي، وقبلها عمل في وظائف رصينة في القطاع الحكومي، وعاش بكنف اسرة ذات نبع اصيل، فهو نجل الكاتب التقدمي الكبير شمران الياسري المعروف بأبي كاطع.. ومثل هذه الشخصية الاعتبارية لا يمكن لها، ان تصرح بقول بعيد عن منهجية الدولة وسياسة البنك المركزي.

وحسنا ً قال الياسري في نفيه "هذا الخبر عار عن الصحة ومن صنيعة الجيوش الإلكترونية العدوة للشعب العراقي والتي لا تريد الخير لعجلة الاقتصاد في البلاد”.

ومعروف، ان الجيوش الالكترونية تعمل على وفق أجندات خاصة هدفها الترويج لوجهة نظر ذات اطر سوداوية  معينة عبر مختلف منصات الإنترنت، وبث الشائعات والأكاذيب وخلق البلبلة وفبركة تصريحات بهدف التأثير على الاوضاع الاقتصادية والسياسية  والمجتمعية، والتسبب   في خسائر الأسواق المالية، وانهاك المواطن بأفكار مصطنعة.

لا اريد الاستزادة بالقول، بشأن هذه  الجيوش، فرجالها، يشبهون المثال التالي: عندما نعرف حيل ساحر ما، فإننا قد نستمر في مشاهدته ومتابعة عرضه الفني إلى نهايته، لكن تأثيره علينا يكون صفراً ومضحكاً.. لكن مع ذلك، يحدونا  الامل  بأن تكون منصات الانترنت منصات لنشر السلم المجتمعي وتتبنى القضايا الإنسانية والمهمة للأمن الوطني والقومي لا جيوشاً للفتن.

علق هنا