الكاظمي ينجح فيما فشلت بفعله الكاتيوشا.. القوات الأجنبية خارج حدود العراق قريباً

بغداد- العراق اليوم:

منذ أن بدأ رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي حواره الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الامريكية، كان هدفه الأساس هو سحب أي قوات قتالية على ارض العراق، مع الاحتفاظ بشراكة استراتيجية مع الولايات المتحدة، ومساعدة في مجال الاستشارات الفنية والعسكرية التي يحتاجها العراق.

ورغم حملات التشويه والتضليل التي تتعرض لها الحكومة العراقية، الا أنها قطعت اشواطًا مهمة في عملية رسم ملامح المرحلة المقبلة، واستكمال مفردات سحب القوات الاجنبية من الاراضي العراقية، وهو ما حصل اليوم.

فقد اتفق العراق والولايات المتحدة، على خطة لإعادة انتشار قوات التحالف الدولي خارج البلاد.

جاء ذلك عقب انعقاد أول اجتماع للجنة العراقية الأمريكية العسكرية، المعنية بتنفيذ مخرجات الحوار الاستراتيجي، في بغداد، وفق بيان لوزارة الدفاع العراقية.

وقال البيان الذي ورد لـ ( العراق اليوم) انه  جري بحث" الاتفاق مع الولايات المتحدة، على خطة لإعادة انتشار قوات التحالف الدولي خارج العراق، على أن يتم وضع الجدول الزمني لها خلال شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين"، دون تفاصيل أكثر حول هذه الخطة.

وأوضح أن "الجانب الأمريكي جدد تأكيد احترام السيادة العراقية، وأن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة موجود في العراق؛ لتقديم المشورة والدعم لإلحاق الهزيمة الكاملة بعصابات داعش الإرهابية".

وأضافت وزارة الدفاع العراقية أن "الجانبين اتفقا على إطار عمل للجلسات المقبلة؛ لمناقشة العلاقة الأمنية على المدى الطويل بين بلدين يتمتعان بالسيادة الكاملة"، حسب البيان ذاته.

علق هنا