موجة جديدة من الأمطار والثلوج تجتاح العراق

بغداد- العراق اليوم:

تشير التوقعات الجوية الى هطول أمطار خفيفة متفرقة في مدن جنوب العراق وحدوث موجة أمطار خفيفه مصحوبة بتساقط الثلوج في مدن الشمال، غدا الثلاثاء، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قادم من شرق تركيا.

 وكتب المتنبئ الجوي العراقي صادق عطية على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" اليوم الاثنين أن" موجة البرودة سوف تستمر حوالي اسبوع بشكل متذبذب ،فيما يشهد يوم الجمعة المقبل إنخفاضا أكبر في درجات الحرارة.

وحذر عطية من إلحاق الخسائر بالمزروعات بسبب موجة الصقيع التي من المتوقع ان تشهدها بعض مدن وسط العراق خاصة مدينة الكوت.

من جهتها توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي،الاثنين، انخفاض درجات الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي، خلال الأيام المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان لها إن "طقس المنطقة الشمالية في أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة المقبلة، سيكون غائما مصحوبا بتساقط أمطار وثلوج في أماكن متعددة منها لتأثرها بامتداد منخفض جوي من شرق تركيا".

وأضاف البيان، "كما تتأثر المنطقتان الوسطى والجنوبية بامتداد المرتفع الجوي السايبيري مايتسبب بطقس صحو مع بعض الغيوم ويكون غائما جزئيا في بعض الاماكن كما يتشكل الضباب في بعض الاماكن من المنطقة الوسطى يزول تدريجيا".

وأوضح، ان "درجات الحرارة الصغرى تسجل دون الصفر المئوي بعدة درجات في المنطقة الشمالية واماكن متعددة من المنطقة الوسطى، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20كم/س تتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة 10-20 كم/س ابتداءً من الاقسام الغربية، ومدى الرؤية 8-10 كم وفي المطر و الثلوج والضباب 3-5 كم".

 

علق هنا