الكاظمي يجتمع بنائب رئيس مجموعة البنك الدولي، ويضع أمامه مصالح العراق دون غيرها ..

بغداد- العراق اليوم:

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (1 حزيران 2021)، لنائب رئيس مجموعة البنك الدولي الذي التقاه، بأن الحكومة تضع نصب أعينها مصالح العراق أولاً.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء، في بيان إن "الكاظمي استقبل في مكتبه، ظهر اليوم، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج والوفد المرافق له".

وأضاف المكتب أنه "جرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين العراق والبنك الدولي في مختلف البرامج والمجالات، وفي ما يتعلق بآليات مكافحة الفساد وإعادة بناء هيكلية الخدمة العامة بما يرفع من الكفاءة، ويؤسس للتنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروة البشرية، كما تمت مناقشة بعض مشاريع البنك الدولي المتلكئة في العراق والاتفاق على السبل الكفيلة لإعادة تفعيلها".

وأكد الكاظمي، بحسب البيان، على "تصميم العراق، بالرغم من كل التحديات، على المضي في طريق الإصلاح الاقتصادي، وفق رؤى طويلة الأمد تعتمد على حلول ناجعة".

وبين الكاظمي ان "الحكومة تضع نصب أعينها مصالح العراق أولاً واحتياجات الشعب العراقي، بالإضافة الى الاستفادة من المشورة التي تقدمها المؤسسات المالية الرصينة مثل البنك الدولي".

من جانبه أشاد بلحاج، بـ"العلاقات التاريخية والاستراتيجية للبنك مع العراق، وأشار الى رصانة الورقة الإصلاحية البيضاء التي قدمتها الحكومة، والتي تنطوي على رؤية متماسكة للتنمية الاقتصادية الطموحة بما يعزز من أهداف الحكم الرشيد".

علق هنا