مصدر: الجعفري سيبلغ السفير الامريكي اليوم انزعاج العراق من قرار ترامب

متابعة - العراق اليوم:

كشف مصدر مسؤول، الاثنين، ان وزير الخارجية ابراهيم الجعفري سيلتقي اليوم السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان بشأن قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب، مبينا ان الجعفري سيبلغ سليمان انزعاج العراق من هذا القرار.

وقال المصدر فيبيان تابعه ( العراق اليوم ) ان "وزير الخارجية ابراهيم الجعفري سيلتقي اليوم، السفير الامريكي في بغداد دوغلاس سيليمان"، مبينا ان "الجعفري سيبحث مع سيليمان موضوع القرار التنفيذي الاخير للرئيس الامريكي دونالد ترامب بخصوص منع حملة الجنسية العراقية من الدخول الى الولايات المتحدة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "الجعفري سيبلغ سيليمان بموقف العراق المنزعج من هذا القرار".

وطالبت النائبة زينب عارف البصري، اليوم الاثنين، باستدعاء السفير الامريكي بالعراق وتسليمه مذكرة احتجاج على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشأن منع دخول العراقيين لامريكا، فيما دعت الحكومة العراقية الى ان لاتكون بموقف المتفرج.

وجاء ذلك بعدما طالبت النائبة عالية نصيف، بإلغاء عقود الشركات الأمريكية النفطية العاملة في جنوب العراق، فيما دعت الى إيقاف التعاملات التجارية مع الجانب الأمريكي.

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، امس الاحد، الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى إخراج رعاياه من العراق قبل ان "يُخرِج الجاليات"، وذلك في رد له على قرار الاخير بمنع دخول المواطنين العراقيين الى الولايات المتحدة.

ووقع ترامب قراراً يقضي بمنع دخول المواطنين العراقيين ودول اخرى هي (ايران وسوريا والسوان وليبيا والصومال واليمن) الاراضي الامريكية لمدة 90 يوما على أقل تقدير.

علق هنا