وعود الكاظمي بتنمية وتطوير ذي قار تتحقق.. هيئة الاستثمار في المحافظة تعلن عن 80 فرصة استثمارية بقيمة مليار دولار لتوفير آلاف فرص العمل

بغداد- العراق اليوم:

اطلقت هيئة استثمار ذي قار، ( 380 كم جنوب بغداد)، خطة اكثر من 80 فرصة استثمارية في حفل نظمته الهيئة في إطار التحضير لمنح اكثر من 230 فرصة استثمارية أخرى في مختلف القطاعات.

وقال مراسل ( العراق اليوم) الذي حضر الاحتفال، أن "جهود رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتوجيهاته بتسهيل عمل هيئة الاستثمار، وما تمخض عنها من اجراءات الهيئة الوطنية العليا للأستثمار، ادت الى تسريع منح اجازات الاستثمار بشكل كبير، مما سيؤمن فرص العمل لأبناء المحافظة".

وحضر الاحتفالية محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي الذي قال لـ ( العراق اليوم)، أن " المحافظة منحت ثلاثة وثمانين فرصة استثمارية جديدة من اصل اربعمائة فرصة معروضة، تصل قيمتها الى مليار دولار، وستوفر فرصاً كبيرة للعمل بالنسبة للشباب الباحثين عن عمل".

الى ذلك قال رئيس هيئة استثمار ذي قار، حميد الحصونة، أن " هذه الفرص توزعت بين القطاعات المختلفة، حيث وزعنا اليوم اجازات استثمارية في مجال الاسكان والزراعة والصناعة والسياحة وغيرها من المشاريع، وتبقى لدينا الكثير من الفرص الاستثمارية التي ستمنح بعد استكمال الاجراءات المناسبة".

علق هنا