مكتب العبادي يرد على تصريحات اعطاء “خور عبد الله” كهدية للكويت

بغداد- العراق اليوم:

رد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الخميس، على التصريحات التي اثيرت خلال اليومين الماضيين بشأن تصويت مجلس الوزراء على اعطاء قناة خور عبد الله كهدية للكويت، مبينا أن مجلس الوزراء وجه في جلسته الأخيرة بإكمال الجهد الهندسي لتحديث احداثيات الحدود العراقية الكويتية وفقا للمقاييس العالمية.

وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح تابعه ( العراق اليوم )  إن “مجلس النواب صوت في دورته السابقة (2010 – 2014) على قانون تصديق الملاحة البحرية في خور عبد الله بتاريخ 22 آب 2013، وبناء على ذلك صادق مجلس الوزراء السابق على محضر الدورة الثالثة للجنة العليا المشتركة العراقية الكويتية بتاريخ 17 كانون الثاني 2014”.

وأضاف الحديثي، أن “مجلس الوزراء اطلع في جلسته الأخيرة (الثلاثاء) الماضي على تقرير لوزارة الخارجية متعلق بتحديث احداثيات الحدود العراقية الكويتية وفقا للمقاييس العالمية، وبناء على الالتزامات السابقة وجه المجلس بإكمال الجهد الهندسي لتحديث احداثيات الحدود العراقية الكويتية وفقا للمقاييس العالمية ومن تخصيصات وزارة النقل”، مؤكدا أن “التحديث لا يتضمن أي تغيير في واقع الحدود العراقية الكويتية الحالية”.

 وكانت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف كشفت في بيان لها امس الاربعاء عن تصويت مجلس الوزراء على منح قناة خور عبد الله للكويت، معتبرة ذلك “خيانة للعراق” كون القناة عراقية صرفة.

علق هنا