أبرز القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا للصحة والسلامة استعداداً لشهر رمضان

بغداد- العراق اليوم:

أعلنت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، عن مجموعة قرارات جديدة اتخذتها خلال اجتماعها اليوم، للحد من تفشي جائحة كورونا خلال شهر رمضان.  

وذكرت اللجنة في بيان،انه "تقرر فرض الحظر الجزئي في رمضان من 8 مساءً حتى 5 صباحاً، كما تقرر فرض الحظر التجوال الشامل يومي الجمعة والسبت".

واضاف البيان ان "من ضمن القرارات المتخذة هو تقليص الدوام في رمضان ساعة واحدة، بالإضافة الى استثناء الصيدليات ومحال بيع الغذائية والخضر والأفران بممارسة عملهم حتى الساعة 7 مساءً".  

وقررت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية "السماح لدوام المدارس للصفوف الاول والثاني والثالث ابتدائي والصفوف المنتهية حضورياً".  

وحدد وزير الصحة حسن التميمي، الاثنين، الفئات المستثناة من حظر التجوال في شهر رمضان.  

وقال التميمي ، إن "هناك توصيات خاصة لشهر رمضان المبارك سيكون حظر التجوال من السابعة مساءً حتى الخامسة فجراً فيما يكون الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت مع السماح للمطاعم مزاولة عملها على اساس خدمة التوصيل أضافة إلى اعطاء فرصة لمحال الحلويات للعمل".    

ونوه إلى إن "هناك حالات انسانية استوجبت فتح مرافق الحياة للحصول على لقمة العيش للمواطنين، تحت الشروط الصحية".    

وشدد أن "عدم الالتزام بالاجراءات الصحية الوقائية، سيدفعنا للمضي لفرض اجراءات حظر كامل على ايام غير الجمعة والسبت، ويمكن ان يكون الخميس والجمعة والسبت، وباقي الايام سيكون من السابعة مساءً ولغاية الخامسة صباحاً".    

وأستدرك بالقول: إنه "خلال الايام الثلاث سيسمح ايضاً للصيدليات والعيادات وبعض المرافق المهمة التي يحتاجها المواطن من أفران الصمون وغيرها ذات الاهمية لدى المواطن بمزاولة عملها".   

علق هنا