بماذا اجاب الكاظمي على الإتصال الهاتفي لماكرون، وماهو رده على رغبة الرئيس الفرنسي بالتعاون الاقتصادي؟

بغداد- العراق اليوم:

أبدى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، السبت، رغبة بلاده في توسيع التعاون الاقتصادي وعمل الشركات الفرنسية بالاستثمار في العراق بمختلف القطاعات، فيما أكد الكاظمي مضي بغداد ببناء علاقات متزنة مع الشركاء الدوليين، بعيداً عن سياسة المحاور والتصعيد.

وقال مكتب الكاظمي في بيان ورد لـ"العراق اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تلقى، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. وجرى خلال الاتصال بحث أطر العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا سياسيا واقتصاديا وثقافيا وفي المجالات الأخرى وسبل تعزيزها والارتقاء بها بما يخدم مصلحة الشعبين العراقي والفرنسي".

وأضاف البيان أنه "جرى بحث مجمل الأوضاع الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التهدئة والاستقرار، فضلًا عن التطرق الى القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وقال الكاظمي وفقا للبيان، إن "العراق ماض في بناء علاقات تعاون وتبادل متزنة مع كل الشركاء الدوليين، وبعيدًا عن سياسة المحاور والتصعيد".

من جانبه أشاد الرئيس الفرنسي بـ"مواقف العراق في هذا المجال وجهود الكاظمي التي تصب في صالح تعزيز الأمن والإستقرار الدوليين"، مؤكدًا دعم بلاده للعراق و"الرغبة في توسيع التعاون وبالأخص اقتصاديا ورغبة الشركات الفرنسية بالاستثمار في العراق بمختلف القطاعات".

علق هنا