في رحيل القاضي الشجاع محمد العريبي.. الكاظمي معزياً: لقد كرس الراحل حياته في سبيل إحقاق الحق، وإنصاف الشعب العراقي من جلّاديه

بغداد- العراق اليوم:

عزى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بوفاة القاضي الشجاع محمد العريبي، الذي وافاه الاجل بسبب مضاعفات فيروس كورونا.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء في بيان إنه "بكل حزن والم، نعزّي الشعب العراقي الكريم، برحيل القاضي الفاضل محمد عريبي الذي غادرنا الى دار البقاء متأثراً بمضاعفات الاصابة بفايروس كورونا".

واضاف: "كما نتقدم ببالغ العزاء الى ذوي القاضي الراحل ومُحبيّه وعائلته الكريمة. لقد كرس الراحل حياته في سبيل وطنه، وفي سبيل القانون وإحقاق الحق وخدمة العدالة، وإنصاف الشعب العراقي من جلّاديه".

وتابع: "بالرغم من المتابعة الحثيثة التي أولتها الكوادر الصحية، وبتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لمتابعة حالة القاضي الراحل، إلّا أن يد المنايا كانت أسرع، ولا رادّ لقضاء الله سبحانه".

يشار الى ان العريبي من مواليد 1969 في الكرادة الشرقية ببغداد، عرف خلال مشاركته كقاضي تحقيق في المحكمة الجنائية العراقية العليا في محاكمة الرئيس الأسبق صدام حسين ونظامه، في 1 آب عام 2004، وترأس الهيئة الثانية في المحكمة الجنائية العراقية العليا في 20 أيلول عام 2006. التي نظرت بقضايا الأنفال وقمع الانتفاضة الشعبانية وصلاة الجمعة وقصف حلبجة وتصفية الأحزاب الدينية

علق هنا