زيدون اياد بنيان يحرز للعراق ميدالية ذهبية، ويضيف لأسرة آل بنيان مجداً جديداً ..

بغداد- العراق اليوم:

 

أحرز بطل منتخبنا الوطني للقوة البدنية لفئة المتقدمين زيدون اياد بنيان، الميدالية الذهبية للبطولة العربية المقامة بمشاركة ثمان دول، والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية.

وقال مصدر رياضي لـ ( العراق اليوم) أن " البطولة التي انطلقت في التاسع عشر من شهر اذا الجاري، وتختتم في السادس والعشرين منه، شهدت مشاركة عراقية، بموسمها الثاني حيث مثل المنتخب الوطني البطل العراقي زيدون اياد بنيان) الذي احرز اولى الميداليات الذهبية لصالح العراق.

هذا واقيمت البطولة بالقاعة المغلقة لنادي الزهور المصري في العاصمة القاهرة، بمشاركة جميع المراحل السنية ولكلا الجنسين (رجال – سيدات)، واقيمت وفق انظمة السكوات (الدبني) والبنج برس والديدلفت (الرفعة المميتة).

وشارك  بنيان في  منافسات البطولة بوزن (100 كغم).

يشار الى  ان قائمة الوفد المشارك تألفت من ربيع محمد رئيسا ووسام الدين اسماعيل نائبا واحمد ابراهيم وحافظ مجيد اداريين، والمعالج حيدر ناصر، اضافة الى الملاك التدريبي المكون من محمد شمس الدين واحمد هاني وحيدر عزيز، و10 لاعبين هم منتظر محمد وحسين علي ووائل كاظم وزيدون اياد ومحمد صباح وعلاء قاسم ورينوار توفيق وسجاد صباح وزيد ليث وحسنين عبد الكاظم.

ولعل امراً قد لا يعرفه القارئ الكريم ان بطلنا الفذ زيدون أياد بنيان هو وريث مجد رياضي أسري كبير، فهو إبن شقيق لاعب الزوراء ومنتخب العراق رسن بنيان، وإبن عم اللاعب الدولي بشار رسن، وإبن شقيق الملاكم الدولي وبطل العراق لسنوات عديدة الراحل حسن بنيان.. فضلاً عن الرصيد الوطني والنضالي الكبير الذي تمتعت به هذه العائلة الوطنية المكافحة، سواء في شخص والده أياد بنيان، أو اعمامه المناضلين الراحل محسن بنيان، وحسن ورسن وفؤاد بنيان ..

مبروك لزيدون هذا الوسام الذهبي، ومبارك لبيت بنيان هذه الباقة من الأبناء الأبطال اللامعين ..

علق هنا