هل الكاظمي عضو في تيار المرحلة؟ أمانة التيار تنفي ذلك.. ومصادر (العراق اليوم) تؤكد عضويته وزعامته ايضاً !

بغداد- العراق اليوم:

سؤال يطرحه عدد غير قليل من السياسيين في العراق، والسؤال يتعلق بتيار المرحلة (المؤسس حديثاً) وهل ان رئيس الوزراء قد أسس هذا التيار دون ان يكشف علاقته به، ريثما يغادر موقع رئاسة الحكومة ويتحرر من قيود المسؤولية، ام أن إلصاق اسم الكاظمي يأتي (للدعاية) ولفت الإنتباه لهذا التيار لما يمثله الكاظمي الان من ثقل سياسي في الساحة الداخلية والخارجية؟

عضو الامانة العامة لتيار المرحلة، رحمن صبري، ينفي عضوية الكاظمي، ويوضح بعض التفاصيل عن تياره.

إذ كشف صبري، في حديث إذاعي عن: "ملامح وهوية هذا التيار، قائلاً أنه ليبرالي – مدني – عراقي" وانه انبثق بعد "ثورة تشرين"، لافتاً الى أن أمانته "تتكون من 11 عضوا، وان رئيس الوزراء الحالي مصطفى الكاظمي ليس أمينا عاما له وليس حتى عضوا فيه.

وعن ما سيتضمنه من اعضاء قال صبري انه "يضم قدرات عراقية واضحة كالاساتذة الجامعيين والقضاة والشباب الناشطين".

وأضاف: "اما هيكلية التيار أنه فيه امانة عامة لكن ليس فيه أميناً عاما حتى الان وانه سيتم اختياره خلال الاسبوعين المقبلين، وفقا للنظام الداخلي باجتماع للامانة العامة".

وعن ملف التحالفات أوضح صبري، أن "هناك حوارات بهذا الشأن مع مكونات تشبه افكار ورؤى وتطلعات "تيار المرحلة".

وأردف صبري، اننا كـ "تيار المرحلة ساندين لحكومة الكاظمي "الاصلاحية"، مجددا نفيه "لصحة المعلومات التي تشير الى ان الكاظمي رئيسا او أمينا للتيار".

وأشار إلى، أن "التيار انبثق كمبادرة من المؤسسين له كـ"تيار سياسي للتغيير"، لافتا الى ان بضمنهم "ناشطين وسياسيين وآخرين مستشارين في رئاسة الوزراء فضلا عن اكاديميين" وذلك انطلاقا من مبدأ ان التغيير لا بد ان يكون من خلال العملية السياسية".

وبين، انهم اجروا "زيارات لعدد من المدن كالبصرة والناصرية والعمارة وصلاح الدين والموصل، ووجدنا ان الهوية العراقية هي الاهم بالنسبة لهم، وانهم توجهوا لمن يشبههم من الباحثين عن "دولة المؤسسات".

في المقابل، فإن مصادر خاصة أكدت ل (العراق اليوم) أن الرئيس الكاظمي هو المؤسس لهذا التيار، وإنه ربما يعلن ذلك قبل بدء الإنتخابات !

علق هنا