الكاظمي يؤكد ب " ضرس قاطع" أنه لن يعين محافظاً لذي قار لايحظى بقبول الشباب المحتجين وموافقة الأهالي

بغداد- العراق اليوم:

علم " العراق اليوم" أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أتخذ قراراً حاسماً بشأن اختيار محافظ جديد لذي قار ، وقد أبلغ بقراره هذا نواب المحافظة الذين التقاهم، ومفاده ان أمر تعيين محافظ ذي قار سيصدر خلال ال 48 ساعة المقبلة، ومن دون اشتراطات أو تأثيرات الأحزاب والقوى المتنفذة، بل وحتى النواب، حيث تجابه ترشيحاتهم بالرفض من قبل أهالي ذي قار.

واكد المصدر في مكتب الكاظمي ل (العراق اليوم)، على ان الاجتماع الذي حضرة العديد من نواب المحافظة شهد تأكيد الكاظمي على ان المحافظ الذي سيختاره يجب ان لاينتمي للكتل، فضلا عن استقلاليته ونزاهته وكفاءته..  

واكد الكاظمي (بضرس قاطع)، أنه لن يعين محافظاً لذي قار لا يتمتع بقبول وموافقة الشباب المحتجين، ورضا أهالي ذي قار.

وقال المصدر ان الكاظمي سوف يتخذ قراره وفق مطالب المتظاهرين والشعب و (فوق)  اشتراطات الأحزاب والقوى، وان الشعب صاحب حق مقدس، في إدارة مدينته وفق ما يريده، وعبر مسؤولين يرضى عنهم ولا يُفرضون عليه.

وقالت مصادر ميدانية من بين المتظاهرين في ذي قار، انهم يثقون بقرار رئيس الوزراء في اختيار شخصية يتفق عليها أهالي الناصرية.

وكانت تظاهرات واحتجاجات شعبية شهدتها محافظة ذي قار، قبل أسابيع أطاحت بالمحافظ المُقال ناظم الوائلي وتكليف رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي لإدارة المحافظة مؤقتا ومنحه صلاحيات واسعة.

ومن الجدير ذكره ان الكاظمي أكد للنواب ان المطالب المشروعة للمحتجين يجب ان تتحقق وبلا أي عوائق.

ويرى مراقبون ان قرار الكاظمي في اختيار الشخصية المستقلة لإدارة المحافظة، هو مطلب المتظاهرين وشعب المحافظة، وان الكاظمي قرر الاستجابة له بعيدا عن اية اشتراطات أو ملاحظات صادرة من هذه الجهة او تلك.

علق هنا