ملف محافظ ذي قار في ساعاته الأخيرة.. هولاء ابرز المرشحين لتولي المنصب

بغداد- العراق اليوم:

فيما كشف النائب عن كتلة الحكمة في محافظة ذي قار،  ستار الجابري عن مقابلة عدد من المرشحين لمنصب المحافظ، لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قال مصدر مطلع أن " المرشحين الأقرب لتولي المنصب قد يكونوا من خارج الأسماء التي طُرحت في الفترة السابقة، باستثناء واحد او إثنين منهم".

وقال الجابري في حديث تابعه ( العراق اليوم)، أن "  ساحات التظاهر رشحت مجموعة من الأسماء لتولي إدارة المحافظة بمنصب المحافظ، وقد قابل بعضهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وفي الوقت ذاته قابل أسماء اخرى لمرشين من غير ساحات الاعتصام".

والحق، فإن الكاظمي منهمك بجد وحرص للوصول الى نهاية سعيدة لهذا الملف الشائك. ومن الجدير بالذكر ان نواب ذي قار اشترطوا معايير محددة دون اختزال منصب المحافظ بجهة او شريحة معينة, وهذه المعايير تتضمن النزاهة والمهنية والشجاعة، وان يكون مستقلًا ".

 إن "هناك من يحاول أن يفرض أسماء محددة على رئيس الوزراء - والحديث للنائب الجابري-، وهذا الفعل مرفوض، فباب الترشيح مفتوح للجميع، واتوقع أن "يُحسم تسمية المحافظ الجديد خلال الأسبوع القادم، أو خلال أسبوعين على الأكثر".

فيما رجح مصدر مطلع، أن يمضي رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قُدمًا بإتجاه اختيار شخصية كفؤة لإدارة المحافظة، بعد أن شكل بأمر ديواني مجلساً استشارياً من شخصيات اكاديمية ووجهاء ورجل دين.

ولفت الى أن "الأسماء المطروحة بقوة لتولي المنصب تنحصر في الدكتور نجم عبد طارش الغزي، وهو أكاديمي عراقي، والمعاون لمحافظ قار، المهندس عادل كنو، وهو من الشخصيات الوطنية الكفؤةً في ذي قار، فضلاً عن كاظم الصافي والمهندس عقيل عبد المهدي، وقد ترشح لشغل هذا المنصب ايضًا، الشيخ صبري الرميض، محافظ ذي قار الأسبق".

ولفت الى أن " ثمة خيارات أخرى مطروحة، من بينها تكليف شخصية اخرى بالمنصب لحين اجراء الانتخابات العامة في البلاد".

علق هنا