(سائرون) يرد على المساري، ويشدد على إجتثاث البعث وكل من شارك أو كان سبباً في اراقة الدماء والمقابر الجماعية..

بغداد- العراق اليوم:

أكد تحالف سائرون، أمس الجمعة، تحفظه على تصريح النائب أحمد المساري، الذي وصف فيه رد فعل النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، حول رغد صدام حسين، بـ”المبالغ”، فيما شدد على أنه لا عودة لحزب البعث الى العراق.

وقال النائب عن تحالف سائرون، غايب العميري، في حديث اعلامي”: “لا نريد ان نكون في محل الرد على تصريح احمد المساري، لكن فيما رد فعل النائب الأول حسن الكعبي، حول رغد صدام حسين، ليست فيها أي مبالغة اطلاقاً، وهذا هو لسان حال كل عراقي شريف ووطني، أن يقول لا لعودة البعث”.

وأكد العميري، على “ضرورة ان يطبق قانون اجتثاث البعث بحذافيره، وان لا تكون هناك مجاملات على دماء وارواح العراقيين الذين زهقوا على يد البعث المقبور، وان لا تكون هناك اي استثناءات”، مشدداً على “ضرورة اجتثاث كل من شارك أو كان جزءاً من النظام السابق، وكان سبباً في اراقة الدماء والمقابر الجماعية، وضرب المدن بالكيماوي، وغيرها من الجرائم البشعة التي قام بها النظام السابق”.

ولفت، إلى “وجوب ان لا يكون لحزب البعث وازلامه تواجداً في اي عملية سياسية عراقية، وان يكون هناك اتفاق بين جميع العراقيين على ان لا يتواجد اي شخص ساهم في الضرر بالارواح وكذلك الاموال العراقية”.

وأشار، إلى أن “هناك مجاملات من قبل بعض الكتل السياسية سابقاً من اجل بعض الاستثناءات او وصول بعض الاسماء التي كانت معروفة في النظام السابق، ونحن بالضد منها”، مشدداً بالقول: “نحن لا نجامل كما جامل الاخرون”.

وكان النائب أحمد المساري، انتقد في لقاء تلفزيوني، رد فعل النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، بشأن حزب البعث ومحاولة رغد صدام حسين، العودة الى العراق للمشاركة في العملية السياسية، واصفاً ردة فعله بأنها “في غير محلها” وكانت “مبالغة

 

علق هنا