ماذا يحدث بين يوفنتوس ورونالدو؟.. اتهامات بالخيانة تمهد للقرار الصعب

بغداد- العراق اليوم:

بات الغموض يحيط بمستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، خاصة بعد التطورات الأخيرة.

ولا تزال توابع خروج يوفنتوس المفاجئ من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بورتو البرتغالي، مستمرة.

اتهامات بالخيانة

ورغم أن أندريا بيرلو، ثالث مدرب ليوفنتوس في 3 سنوات، يتحمل بعض المسؤولية جراء الكارثة الأخيرة، لكن الصفحة الرئيسية لصحيفة "كورييري ديلو سبورت"، والمقربة من اليوفي، وجهت الكثير من الغضب نحو كريستيانو رونالدو، حيث كتبت في عنوانها: "خيانة رونالدو".

الصحيفة حملت رونالدو مسؤولية الخروج، واتهمته بالتقاعس في التعامل مع الركلة الحرة المباشرة التي سجل منها بورتو هدفه الثاني في مباراته ضد يوفنتوس، مساء الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بفوز اليوفي 3-2، لكنه لم يكن كافيا، كونه خسر ذهابا 1-2.

وأظهرت إعادة هدف سيرجيو أوليفيرا في الدقيقة 115 من ركلة حرة، أن رونالدو أفسد الحائط الدفاعي بعد أن أدار ظهره لتسديدة لاعب بورتو المنخفضة لتسكن شباك الحارس البولندي فويتشيخ تشيزني.

قرار مرتقب

بدورها، ذكرت قناة "سكاي سبورت إيطاليا"، أن إدارة اليوفي سبتحث عن ما يمكن وصفه بعملية إحلال وتجديد في الفريق، بعدما فشل مجددا في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، عقب خروجه الثلاثاء الماضي من ثمن النهائي أمام بورتو البرتغالي.

عملية تجديد الفريق سيكون أساسها اللاعبين الشباب، وعلى رأسهم الجناح الإيطالي فيدريكو كييزا والمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت واللاعب الأمريكي الواعد ويستون ماكيني.

وفيما يخص مستقبل كريستيانو رونالدو، فقد رأت إدارة اليوفي ضرورة الاجتماع معه في الأيام المقبلة لبحث مستقبله، خاصة وأن عقده ينتهي مع الفريق في صيف 2022.

بدورها، أشارت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية إلى أن يوفنتوس يشعر بالحزن، خاصة مع تواصل فشل الفريق في الظفر بدوري الأبطال، وهو الهدف الأساسي الذي دفع النادي للتعاقد مع رونالدو من أجله.

ومن ثم، فقد تبحث إدارة يوفنتوس فكرة رحيل رونالدو عقب نهاية الموسم الحالي، دون الانتظار لنهاية عقده في صيف العام المقبل.

ولكن، قد يرفض الدون البرتغالي هذه الفكرة، رغم أنه لا يشعر بالسعادة في الفريق، حيث يعلم أنه ليس من السهل أن يحصل على نفس راتبه الذي يتقاضاه حاليا في أي نادٍ آخر، لذا فإن الحل قد يكون أن يرحل بنهاية الموسم المقبل.

ومنذ انتقاله إلى يوفنتوس في صيف 2018 مقابل 100 مليون يورو من ريال مدريد الإسباني، ويحصل رونالدو على راتب سنوي يقدر بـ31 مليون يورو.

يذكر أن رونالدو نجح خلال هذا الموسم في تسجيل 27 هدفا خلال 32 مباراة خاضها بمختلف المسابقات.

علق هنا