لقاء " النجف " بلا كمامات.. البابا يخلع حذاءه في باب غرفة السيستاني، والمرجع العظيم يفتح بيده زجاجة المياه البلاستيكية!

بغداد- العراق اليوم:

" العراق اليوم" ينقل بعضاً مما حرى في (اللقاء التاريخي)وفقاً لمسؤول ديني..حيث نورد للقارئ الكريم تفاصيل دقيقة عن لقاء السيد السيستاني مع البابا، والتي لم يذكرها بيانا المرجع والفاتيكان ..

وقد نقلت وكالة ’الأسوشيتد برس’’ تفاصيل جديدة تخص لقاء بابا الفاتيكان، فرنسيس الثاني. بالمرجع الأعلى السيد علي السيستاني، الذي استمر 40 دقيقة واصفة إياه باللقاء "الإيجابي للغاية".

وأضاف المسؤول الديني إن "السيستاني، الذي يظل جالسا عادة للزوار ، وقف هذه المرة لتحية فرانسيس عند باب غرفته- وهو شرف نادر".

وتابع "وفي ذات الوقت فقد خلع البابا حذائه قبل دخول غرفة السيستاني احتراماً لمكانة مرجع الشيعة الكبير، في حين قدم له المرجع الأعلى بيده الشاي، وقام بفتح زجاجة مياه بلاستيكية، وهو أمر يؤكد عظمة الرجلين، وسمو أخلاقهما".

واضاف "وجلس السيستاني وفرانسيس بالقرب من بعضهما البعض، بدون كمامات".

ومضى المسؤول بالقول إن "السيستاني تحدث في معظم الاجتماع، وهو أمر نادراً ما يحصل معه".

وبين إن "هناك بعض القلق بشأن حقيقة أن البابا التقى بالعديد من الناس في اليوم السابق، فقد تلقى فرانسيس لقاح فيروس كورونا لكن السيد السيستاني لم يتلقه".

وقال المسؤول إنه "بعد انتهاء الاجتماع، توقف فرانسيس قبل أن يغادر الغرفة والقى نظرة أخيرة".

والتقى البابا فرنسيس بالمرجع الديني علي السيستاني في النجف، ضمن زيارة البابا التاريخية إلى العراق والتي بدأت يوم أمس وتنتهي صباح الاثنين المقبل، تشمل بغداد والنجف، ومدينة أور في ذي قار وأربيل ونينوى.

ولم يحضر الاجتماع سوى مرافقي البابا للنجف، ليصدر بعد ذلك بيانان لتلخيص أهم ما جاء اللقاء.

علق هنا