اعتقال الصندوق الأسود لتنظيم داعش في ديالى

بغداد- العراق اليوم:

 أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن قوة أمنية مشتركة اعتقلت ما يسمى "الصندوق الأسود لولاية ديالى" في تنظيم "داعش" بعملية نوعية جرت شمال شرق ب‍عقوبة.

وقال المصدر  إن "قوة امنية مشتركة نفذت، اليوم، عملية نوعية قرب قضاء المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) ونجحت في اعتقال الصندوق الاسود لولاية ديالى في تنظيم داعش والذي يشغل منصب المنسق العام لخلايا داعش النائمة في المحافظة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية تعد صفعة قوية لتنظيم داعش الذي حاول إعادة بناء خلاياه النائمة داخل ديالى لكنه يفشل في كل مرة".

وكانت الأجهزة الامنية في ديالى نجحت في اعتقال العديد من القيادات الهامة في تنظيم "داعش" خلال الاشهر الماضية بعمليات نوعية جرت بمناطق متفرقة من المحافظة، بحسب مصادر أمنية.

النجباء تعلن تحرير ثلاث قرى غرب الشرقاط

الى ذلك أعلنت حركة النجباء، اليوم الثلاثاء، عن تحرير ثلاث قرى غرب قضاء الشرقاط.

وقالت الحركة في بيان إن "قوات النجباء والحشد الشعبي تمكنوا من تحرير قرى (جابر هويدي وادمانة وهندي وفياض الثلج) على طريق تكريت الموصل وجاءت تحرير هذه القرى في سياق العمليات العسكرية في غرب قضاء الشرقاط".

وأضاف البيان أن "قوات النجباء تمكنت من تفجير سيارة مفخخة بصاروخ كورنيت كانت تروم استهداف قطعاتهم العسكرية غرب الشرقاط"، مشيرة الى أن قواتها "تمكنت اليوم من قتل العشرات من عناصر التنظيم الارهابي بقصف تجمع لهم خلف قرية الشيخ علي غرب القضاء".

ولفت البيان الى أن "قوات النجباء والحشد الشعبي دمرا مقراً و2 من مضافات داعش بين محافظتي الانبار وصلاح الدين في الشرقاط"، مؤكدة انها "تواصل مع الحشد الشعبي تقدمها في الشرقاط لتأمين طريق تكريت الموصل بين جبال مكحول وقرية الحاج علي".

وتابعت الحركة في بيانها أن "العمليات في غرب الشرقاط تأتي لتمهيد لعمليات الساحل الايمن في الموصل".

 

 

 

علق هنا