قبل ديربي مانشستر.. سولشاير يرفع الراية لجوارديولا

بغداد- العراق اليوم:

يبدو أن النرويجي أولي جونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد رفع الراية البيضاء، فيما يخص حظوظ فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.

واعترف سولشاير ضمنيا بأن طموح فريقه لم يعد المنافسة على لقب بطولة الدوري التي يتصدرها مانشستر سيتي، بل أصبح طموحه هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وكان يونايتد سقط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه كريستال بالاس في مباراة مقدمة من الجولة الـ29 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتقد سولشاير فريقه بعد الأداء المتواضع ضد كريستال بالاس، ليصبح متأخرا بفارق 14 نقطة عن السيتي المتصدر قبل مواجهة الديربي المرتقبة بين الفريقين، مساء الأحد المقبل.

وقال سولشاير في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "هذا المستوى لم يكن كافيا، إذا أردت التقدم في الترتيب يجب أن تفوز".

وتابع: "علينا انتزاع هذا عن استحقاق، علينا الفوز في المواجهات الثنائية، علينا القتال والتمرير بشكل أفضل لكننا فقدنا الكرة كثيرا".

وأضاف: "يجب أن ندخل كل مباراة بالتفكير في الفوز والرغبة في الانتصار، علينا التركيز على أنفسنا، نحن في منافسة على إنهاء الموسم في المربع الذهبي، لذا فكل مباراة مهمة".

وكان التعادل ضد كريستال بالاس هو الثالث على التوالي ليونايتد بجميع المسابقات بعد تعادله مع تشيلسي في الدوري يوم الأحد الماضي ومع ريال سوسيداد الإسباني في الدوري الأوروبي.

وأردف: "بالتأكيد الأمر مقلق، عندما تحافظ على الشباك نظيفة 3 مرات متتالية فهذا يساعدك على تحقيق الانتصارات، لكننا لم نلعب بكفاءة، علينا استعادة الفاعلية مرة أخرى ومحاولة تحقيق الانتصارات".

وأتم: "في بعض الأحيان، عندما لعبنا بالإيقاع المناسب صنعنا الفرص للتسجيل، لكن لا أعتقد أننا كنا نستحق أكثر من نقطة واحدة ضد كريستال بالاس".

علق هنا