ماذا قال أبناء الناصرية حين إستمعوا لرسالة الكاظمي.. ؟ "العراق اليوم" يرصد ميدانياً اصداء هذه الرسالة في الشارع الناصري

بغداد- العراق اليوم:

بثت القنوات المحلية والفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة مقاطع من كلمة رئيس مجلس الوزراء، القائد للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، التي وجهها في جلسة المجلس الوزاري للأمن الوطني، والتي خص فيها ذي قار، ومنها اذاعة وتلفزيون الناصرية المحلي، وأذاعة وتلفزيون الأهوار المحلي، فضلاً عن مواقع ووكالات محلية أخرى، فيما شهدت صفحات منصة (الفيسبوك) تناقل مقاطع من هذه الكلمة التي جاءت واضحة وصريحة، وكشفت عن تفاعل رئيس مجلس الوزراء، مع جماهير المحافظة، حيث أن الحديث الذي أدلى به الكاظمي حمل رسائل مطمئنة الى جميع أبناء المحافظة، ووضع النقاط على الحروف كما يقال.

فقد اشاد ابناء المحافظة وناشطوها بهذه اللغة الايجابية المهمة، والتفهم العميق لمطالبهم، والأقتراب من همومهم، لاسيما قراراته الإيجابية التي حسمت النزاع حول منصب المحافظ، وأيضاً منح الرئيس الكاظمي صلاحياته القانونية في تعيين المحافظ والإدارة المحلية لابناء المحافظة، ليفرزوا من بينهم قيادة تصلح لإدارة مدينتهم من كفاءاتها ورجالاتها البارزين.

وقال عدد من الناشطين الذين تحدثوا لـ (العراق اليوم)، أن " تفاعل الحكومة الاتحادية والاستجابة المباشرة لابناء ذي قار ساهم في نزع فتيل الأزمة، وأن تكليف شخصية معتدلة ومعتبرة مثل عبد الغني الأسدي، لقيادة المحافظة في المرحلة الانتقالية، لغرض التوصل الى إدارة محلية جديدة، أنما يكشف عن اهتمام واضح من لدن الكاظمي بهذه المدينة التي عانت سنوات من إهمال الحكومات المُتعاقبة".

وبينوا أن " الكاظمي بنى مع ابناء المحافظة أواصر علاقات متينة، وأنهُ باستجابتهِ السريعة والواقعية لمطالبهم أنما اوضح أنه شخص لا يريد احتكار  لأي قرار، أو الاستئثار بأي منصب أو موقع، قدر بحثه عن المفيد والمنتج وما يخدم ابناء الشعب العراقي".

ورأى الناشطون، أن " التفاعل المستمر بين الحكومة الاتحادية والحركة الاحتجاجية وقادة الرأي والمجتمع في محافظة ذي قار، أنما يعكس بيئة ايجابية صنعها إعتدال واستقلال رئيس الوزراء وقربه من نبض الشارع، وتوظيف حكومته وقدراته من إجل الاستجابة لمطالب الناس، ومعرفة ما يدور".

ولفتوا الى أن "هناك ثقة وعمل حقيقي اسسته حكومة الكاظمي مع الشارع العراقي، وأنها لم تكن تتبع سياسات المراوغة أو المماطلة أو التسويف، بل كانت على الدوام تعمل على حسم ما يهم الشارع وما يساهم في تحقيق مطالبه المشروعة".

وكان  رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي  قد أكد:" ان الحكومة ستقدم كل الدعم لمحافظ ذي قار عبد الغني الاسدي والمجلس الاستشاري للنهوض بواقع المحافظة".

وقال الكاظمي في بيان لمكتبه الاعلامي :" ان الاجراءات الاخيرة التي تم اتخاذها بخصوص محافظة ذي قار ، ومنها تكليف محافظ جديد للمحافظة وتشكيل مجلس استشاري مرتبط برئيس مجلس الوزراء، وفتح تحقيق واسع للوقوف على المسؤولين عن الاحداث الاخيرة ، تمثل مقدمة للشروع في حملة كبرى لاعمار المحافظة".

واهاب باهالي محافظة ذي قار الحبيبة وعشائرها الكريمة، الاسهام في التهدئة لمنح الفرصة الكافية للادارة الجديدة للقيام بمهامها في خدمة اهالي المحافظة . واضاف رئيس مجلس الوزراء :" ان الحكومة ستقدم كل الدعم لمحافظ ذي قار عبد الغني الاسدي والمجلس الاستشاري للنهوض بواقع المحافظة، وتقديم الخدمات لمواطنيها".

 

علق هنا