الغانمي يؤكد من السعودية حرص العراق على تكثيف الجهود مع دول الجوار لمحاربة الإرهاب والجريمة

بغداد- العراق اليوم:

أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الاثنين، حرص العراق على تكثيف الجهود مع دول الجوار لمحاربة الإرهاب والجريمة، جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها الى السعودية.

وقال مكتب وزير الداخلية في بيان، انه "بعد أن وصل وزير الداخلية عثمان الغانمي، يوم أمس الأحد، على رأس وفد ضم عدداً من قادة الوزارة، الى المملكة العربية السعودية، حيث كان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية السعودي وسط حفاوة كبيرة واستقبال مهيب".

وأجرى الغانمي، وفقا للبيان، "اليوم الإثنين برفقة الدكتور ناصر الداوود نائب وزير الداخلية السعودي زيارة الى المديرية العامة لمكافحة المخدرات والادارة العامة للأدلة الجنائية"، كما زار "المديرية العامة لحرس الحدود، فضلا عن زيارة المركز الوطني للعمليات الأمنية".

حيث أطلع الغانمي على التقنيات التي تعمل بها هذه الدوائر والمديريات، وقد اشاد بما تمتلكه المملكة العربية السعودية من خبرات واسعة في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة والمراقبة وتتبع الأهداف واستخدام الأجهزة الذكية.

كما اكد الغانمي على هامش زيارته مركز العمليات الأمنية الموحد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين العراق والسعودية، فضلا عن تبادل الخبرات لكون البلدين الجارين تربطهما حدود مشتركة، مشيرا الى ان "العراق حريص جداً على تكثيف الجهود مع دول الجوار من أجل القضاء على الإرهاب والجريمة".

واشار البيان الى ان "الجولة شملت اطلاع الغانمي على الممارسات الامنية من قبل حرس الحدود السعودي، وعلى التقنيات المستخدمة من قبل الأدلة الجنائية في كشف الحوادث ومنها العبوات الناسفة والتعرف على المواد المتفجرة ومختبرات الأسلحة".

 

علق هنا