الصحة تكشف حقيقة تلقي مسؤولين لقاح كورونا داخل العراق

بغداد- العراق اليوم:

كشفت عضو الفريق الإعلامي الطبي في وزارة الصحة، ربى فلاح، اليوم الاثنين، حقيقية وصول وجبة من لقاح فيروس كورونا، لبعض الأشخاص والمسؤولين في الحكومة العراقية.

وقالت فلاح إن "المعلومات المتداولة على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وصول وجبة من لقاح كورونا لبعض الأشخاص والمسؤولين في الحكومة، غير صحيحة".

وأضافت، أن "الوجبة الأولى من اللقاح ستصل نهاية شهر شباط الحالي، وسيتم توزيعها على الفئات التي حددت من قبل وزارة الصحة، وهي الكوادر الطبية والصحية، باعتبارهم على تماس مع مرضى كورونا".

وبينت، أن "اللقاح سيوزع أيضاً على القوات الأمنية وكبار السن من الذين تتجاوز اعمارهم الـ 50 عاماً، ومن ثم يتم توزيعه على المواطنين وبشكل مجاني".

وكانت وسائل إعلام محلية قد أفادت، في وقت سابق، بتلقي مسؤولين ونواب عراقيين، جرعات من لقاح كورونا، وصلت هدية إلى العراق من إحدى الدول الخليجية.

وأقر العراق الاستخدام الطارئ لـ 3 لقاحات، هي فايزر الأمريكي، واسترازينيكا البريطاني، وسينوفارم الصيني، لكن أياً من اللقاحات لم يصل إلى البلاد بعد.

وأكد وزير الصحة حسن التميمي، ومسؤولون في الوزارة، إن وجبة أولى من اللقاحات ستصل نهاية شباط الجاري.

يجري ذلك في وقت يشهد فيه العراق ارتفاعاً ملحوظاً بأعداد إصابات كورونا، التي تجاوزت الأربعة آلاف يوم الجمعة الماضي، في موجة جديدة دخلتها البلاد، التي طبقت الاغلاق التام أيام الجمعة والسبت والأحد، والإغلاق الجزئي في باقي أيام الأسبوع.

 

علق هنا