رئيس الديوان السني يغلق جوامع كركوك!

بغداد- العراق اليوم:  وجّه ديوان الوقف السني، اليوم الجمعة، بإغلاق جوامع الوقف في محافظة كركوك وإلغاء خطب صلاة الجمعة فيها على خلفية الهجمات التي شنها تنظيم داعش الإرهابي على المحافظة. 

وذكر بيان صادر عن الوقف، انه "بأمر من رئيس الديوان عبد اللطيف الهميم، تغلق مديرية الوقف السني جميع جوامع كركوك الى حين استقرار المدينة". وأكد البيان، أنه "لن تكون هناك خطبة الجمعة لهذا اليوم".

وكان عناصر من تنظيم داعش الإرهابي قد هاجموا جامعا في قرية "قوتان" والقوا خطبة باللغة الكردية دعوا فيها المواطنين الى تفجير أنفسهم على قوات الأمن وأفراد البيشمركة.

وعلى صعيد متصل، أكد مكتب محافظ كركوك، الجمعة، أن القوات الأمنية تعالج نحو 35 "إرهابياً" متحصنين بمبانٍ قديمة، فيما لفت الى أن تلك المباني سيتم تهديمها إن لم يسلموا أنفسهم.

وقال مصدر في مكتب المحافظ، إن "القوات الأمنية تعمل على معالجة 30 – 35 إرهابياً متحصنين في المباني القديمة"، معتبرا أن "ما جرى في كركوك جاء نتيجة وجود خلايا نائمة وانعكاس لما يحدث في الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "في حال لم يسلموا أنفسهم سيتم تهديم تلك المباني"، مؤكدا أن "حظر التجوال ساهم في منع تسلل عناصر أخرى من داعش الى المحافظة، والقوات الأمنية تسيطر على الموقف".

وكان عدد من عناصر "داعش" هاجموا، فجر اليوم الجمعة، عددا من المقار في كركوك وتمكنت قوات الشرطة والأجهزة الأمنية من قتل عدد منهم، فيما فرض حظرا على التجوال في المحافظة حتى إشعار آخر.

 

 

علق هنا