مستشار المالكي يعلق على تصريحات الصدر

بغداد- العراق اليوم:

قال مستشار نائب رئيس الجمهورية، عباس الموسوي، أنه ليس من الحكمة أن يتهم السياسيين بعضهم بمسميات "لا تليق بالقيادات السياسية في البلد"، وذلك في رد على وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لسياسة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي بـ "الرعناء".

ودعا الموسوي، السياسيين إلى الابتعاد عن الصراعات الداخلية، موضحا أن "المعركة الحالية هي مواجهة الإرهاب".

واعتبر مستشار نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، تصريحات الصدر قبل أيام، والتي وصف فيها سياسية المالكي بـ "الرعناء"، بأنها "لا تليق بالقيادات السياسية في البلد"، قائلا "هدفنا أسمى من الرد على تلك التصريحات"، على حد تعبيره.

كما تطرق الموسوي إلى حديث الصدر بشأن تشكيل كتلة عابرة، بالقول إن "تحرك الكتل نحو الأغلبية السياسية هو مشروع المالكي أولاً"، مشيرا إلى أن "تطبيق الكتل لمشروع الأغلبية يعتبر نصرا لدولة القانون".

وكان الصدر قال الخميس (19 كانون الثاني 2017)، إن شرط تشكيل كتلة "عابرة للمحاصصة الطائفية" هو وجود معتدلين فيها و"التكنوقراط المستقل".

يذكر أن علاقة المالكي والصدر يشوبها الكثير من التصعيد والتصريحات المضادة على خلفية رفض الصدر تولي المالكي ولاية جديدة واتهامه له بالتفرد بالحكم وثنائه علي العبادي لاستلام منصب رئاسة الوزراء بدلا منه، اعقبه رفض الصدر لتولي المالكي قيادة الحشد الشعبي مما جر الاثنين إلى فتح حسابات قديمة تتعلق بملف صولة الفرسان عام 2008 التي تعرض من خلالها مسلحو الجيش المهدي التابع للصدر إلى الضرب والاعتقال بأمر من المالكي الذي كان يرأس الحكومة حينذاك.

 

علق هنا