الفضيلة: البرلمان سيشرع قوانين تخدم احتياجات المواطن

متابعة - العراق اليوم:

اكد النائب عن كتلة الفضيلة  جمال المحمداوي،الاحد،ان التحدي ضد الارهاب جمع العراقيين ووحدهم من خلال الانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي.فيما اشار الى ان البرلمان سيشرع قوانين تخدم احتياجات المواطن.

وقال المحمداوي ان "التحدي ضد الارهاب جمع كل العراقيين ،لهذا  نلمس ان هناك انتصارات تحققت ، لكون هناك زخما سياسيا خلفها وتوحد العراقيين بمختلف اطيافهم  ضد الارهاب".

واضاف المحمداوي ان "عمليات قادمون يانينوى دليل على ذلك  الامر الذي يعني ان هناك توحد  اما في ما يخص الاختلافات في وجهات النظر فهو اختلاف طبيعي وموجود ولكن التحديات التي تجمعنا المفروض ان تكون شاخصة امام انظار السياسيين العراقيين".

وبين المحمداوي ان " مع انتصارات القوات الامنية هنالك العديد من المشاريع المهمة والإستراتيجية ,يجب ان يأخذ مجلس النواب دوره بالمضي في التصويت عليها واقرارها "

 واكد المحمداوي ان "حزمة من المشاريع التي تتعلق بالسلطة القضائية ,وقانون الضمان الاجتماعي ،فضلا عن قانون النفط والغاز وقوانين تخدم صلب احتياجات المواطن ، فضلا عن قوانين سياسية مثل  انتخابات مجالس المحافظات وقانون الانتخابات البرلمانية سيتم تشريعها خلال الفصل التشريعي الحالي".

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد اعلن خلال كلمة القها في بداية الفصل التشريعي الجديد ،عن سعي البرلمان لتشريع جملة من القوانين المهمة فضلا عن ان هناك مجموعة من الاستجوابات التي اكتملت فيها الاجراءات القانونية وهي مهيئة لان تطرح في المرحلة القادمة  على حد قوله.

علق هنا