خبر سار للباحثين عن وظيفة حكومية في العراق.. أقرأ التفاصيل

بغداد- العراق اليوم:

تعتزم الحكومة العراقية، اطلاق قرابة الـ 250 الف درجة وظيفية شاغرة امام الباحثين عن فرصة للعمل في قطاعات الدولة المختلفة، نتجت هذه الدرجات عن تطبيق التعديلات التي جرت على قانون تقاعد موظفي الدولة والقطاع العام، حيث توفرت هذه الدرجات الوظيفية في مختلف الوزارات والهيئات والدوائر غير المرتبطة بوزارة.

حيث اعلنت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الستراتيجي النيابية :" ان مجلس النواب سيبقي على استقطاع رواتب الرئاسات والوزراء والدرجات الخاصة" ، فيما كشفت عن وجود 250 الف درجة وظيفية في الموازنة العامة الاتحادية 2021 .

وقال رئيس اللجنة النائب حازم الخالدي  في حديث تابعه ( العراق اليوم) " ان مجلس النواب واللجان المعنية باقرار مشروع قانون الموازنة العامة 2021 ستبقي على استقطاع رواتب الرئاسات والنواب والوزراء والدرجات الخاصة العليا ، لكن لم ولن نصوت على اي استقطاع من رواتب الموظفين ".

واضاف ان " الدرجات الوظيفية في الموازنة العامة خصصت وفق تعويضات رواتب الموظفين من الحذف والاستحداث ، والتي يفترض ان تزيد عن 250 الف درجة وظيفية "، مبينًا ان " تبويب تلك الدرجات من قبل الحكومة ينبغي ان يتم وفق المسار القانوني ، وهو اما تثبيت ذوي العقود السابقة على الملاك الدائم ، او ايكال تصنيف وتوزيع الوظائف الى مجلس الخدمة الاتحادي وفق القوانين النافذة ".

علق هنا