مسؤول في مكتب الكاظمي : القادة الأمنيون الجدد تسلموا مهامهم فعلياً

بغداد- العراق اليوم:

أكد مسؤول رفيع في مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي  أن الأوامر التي أصدرها الأخير يوم أمس بتغيير بعض القادة الأمنيين، دخلت حيز التنفيذ.

وقال المسؤول في حديث لموقع ، وقد طلب عدم ذكر اسمه، إن "الأوامر بتغيير بعض القادة الأمنيين التي صدرت وصلت إلى المراجع المعنية، وقد استلم القادة الجدد مهامهم فعلياً".

وأضاف، "لا تراجع من أي نوع عن هذه القرارات"، وذلك تعليقاً على شكوك وترجيحات بالابقاء على بعض القادة الذين صدرت أوامر بإعفائهم من مناصبهم، نتيجة اعتراض قوى سياسية على أوامر الإعفاء.

وشملت القرارت التي أصدرها رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي إقالة وكيل وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات عامر صدام من منصبه، وتكليف أحمد أبو رغيف بدلاً عنه، وإقالة "أبو علي البصري" من منصبه كمدير عام لخلية الصقور الاستخبارية وتكليف نائب رئيس جهاز الأمن الوطني حميد الشطري بدلاً عنه، وكذلك نقل قائد عمليات بغداد قيس المحمداوي إلى وزارة الدفاع وتكليف اللواء الركن أحمد سليم قائداً للعمليات.

كما أقال الكاظمي قائد الشرطة الاتحادية جعفر البطاط من منصبه وأحل الفريق رائد شاكر جودت في محله، فضلاً عن إقالة مدير قسم الاستخبارات وأمن عمليات بغداد اللواء باسم مجيد من منصبه.

 

علق هنا