بيان من السفارة الأميركية حول تفجيرات جرف الصخر

بغداد- العراق اليوم:

أصدرت السفارة الأميركية في بغداد، الثلاثاء، توضيحاً بشأن المعلومات عن الهجمات في ناحية جرف الصخر.  

وقالت السفارة في بيان مقتضب "لاحظنا وجود تقارير عن احتمالية وقوع انفجارات بالقُرب من جرف الصخر"، مؤكدة على "عدم وجود أفرادٍ أو قطعات أمريكية بالقرب من جُرف الصخر وليس هنالك ضلوع للولايات المتحدة في الحادث المزعوم".  

وأكدت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، عدم تعرض القطعات الأمنية في بابل إلى أي اعتداءات ليلة أمس، كما أشيع في بعض وسائل الإعلام.  

وذكرت الخلية في بيان أنه "تداولت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء غير صحيحة بشأن تعرض قطعات القوات الأمنية شمالي محافظة بابل الى اعتداءات ليلة امس".    

ودعا البيان "وسائل الإعلام والمدونيين الى توخي الدقة في نقل المعلومات وعدم بث الشائعات لمحاولة ارباك الرأي العام".    

وأعلنت قيادة شرطة بابل، امس الاثنين، إلقاء القبض على 42 مطلوبا للعدالة بقضايا جنائية ومخالفات قانونية.  

وقالت القيادة في بيان إن "مفارزها من مديريات الأقسام التحقيقية ، نفذت في غضون الـ24ساعة الماضية حملة تحري وملاحقة استهدفت عدد من المطلوبين الصادر بحقهم أوامر قبض من المحاكم المختصة، مما أسفر عنها إلقاء القبض على ( 42 ) متهماً بقضايا تنوعت بين القتل والسرقة والتزوير والاحتيال وأخرى مختلفة من قانون العقوبات فضلاً عن مخالفات قانونية".      

وأوضحت القيادة، أن "المتهمين توزعوا على أقسام شرطة مكافحة الإجرام / 6 ، البلدة الصوب الكبير / 11 ، البلدة الصوب الصغير / 3 ، الاقضية / 7 ، المحاويل / 2 ، المسيب / 4 ، الاسكندرية / 2 ، الرافدين / 2 ، الهاشمية / 1 ، ناحية القاسم  / 1 ، ناحية الحمزة الغربي  / 1 ، الشوملي / 1 ، حماية الاسرة / 1 ".       

فيما أشارت إلى أن "مفارزها قامت بنقل المتهمين كافة الى مراكز للاحتجاز الأمني لاستكمال الاجراءات القانونية".

 

علق هنا