رئيسا الوزراء والجمهورية يتفقان على تمرير موازنة ''تحمي المعاشات''

بغداد- العراق اليوم:

اتفق رئيسا الوزراء والجمهورية، الاثنين، على أهمية تمرير مشروع قانون الموازنة بالشكل الذي يحمي حقوق ومعاشات جميع العراقيين، والتوصل إلى حلول جذرية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان حول المسائل المالية العالقة بما يضمن حقوق ورواتب الموظفين.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان اليوم ان "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل اليوم الاثنين 18 كانون الثاني 2021 في قصر بغداد، رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، حيث تم بحث مجمل التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد".

وأضاف البيان، حيث "جرى التأكيد على ضرورة ترسيخ الاستقرار في البلاد، وحفظ أمن وسلامة المواطنين، وتعزيز سلطة الأجهزة الأمنية وتطبيق القانون وحماية السلم والأمن المجتمعيين، ومنع الأعمال الخارجة عن القانون وضبط السلاح المنفلت".

وتابع، "كما بحث الجانبان الانتخابات المقبلة، حيث جرى التأكيد على ضرورة دعم كافة الإجراءات الضرورية لإنجاحها، ومنع التزوير والتلاعب، ودعوة مراقبين دوليين بصورة جادة بالتنسيق مع الدائرة المختصة بذلك في بعثة الأمم المتحدة، وضمان فرصة المشاركة الواسعة في الانتخابات".

وزاد البيان، ان "الاجتماع تطرق أيضا إلى الأوضاع الاقتصادية في البلد والموازنة المالية، واتفق الطرفان على أهمية تمرير مشروع قانون الموازنة بالشكل الذي يحمي حقوق ومعاشات جميع العراقيين، وبالذات الشرائح الاجتماعية محدودة الدخل، والتوصل إلى حلول جذرية بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان حول المسائل المالية العالقة بما يضمن حقوق ورواتب الموظفين".

وفي السبت الماضي، أنهى مجلس النواب بجلسته الخامسة والثلاثين، مناقشة مشروع قانون ‏الموازنة للعام 2021.‏ فيما أكدت اللجنة المالية البرلمانية استلامها 162 طلبا حول المشروع.

علق هنا