الاتصالات تنفي اصدار اي توجيه برفع اسعار الانترنت، وإجراءات رادعة تتخذها الوزارة بحق المخالفين

بغداد- العراق اليوم:

نفت وزارة الاتصالات، الخميس، 14 كانون الثاني، 2021، رفع  اسعار الانترنت على ما كان معتمدا عليه سابقا بعد ارتفاع قيمة الدولار امام الدينار.

وقال المتحدث باسـم الوزارة رعد المشهداني في تصريح صحفي، ان الوزارة لم تصدر اي توجيه خاص برفع نسبة الاشتراك على خدمة الانترنت سواء كان عن طريق الشركات او اصحاب الابراج الموزعة للخدمة في المناطق السكنية والتجارية.

واكد على انه فــي حال وجود ارتفاع في نسبة الاشتراك عما كان معتمدا سابقا فهو اجراء فردي من قبل الشركة الموزعة او صاحب برج الانترنت وغير قانوني وستتم محاسبة المسوقين الذين يقومون برفع الاسعار على المواطنين.

ودعا المشهداني المواطنين المشتركين بالخدمة بمبلغ اكثر من الاشتراك السابق تقديم شكوى الى الوزارة، في المقابل ستجري متابعة ميدانية وجادة بهذا الصدد لايقاف استغلال المسوقين للمواطنين بهذا الجانب.

واوضح ان الوزارة تتعامل بتوريد سـعات الانترنت الى الشركات المسوقة والمجهزة للخدمة واصحاب الابراج في المناطق التجارية والسكنية بالدينار وليس بالدولار، ولا صحة لرفع اسعار الاشتراك بسبب ارتفاع قيمة الدولار.

وكانت وزارة الاتصالات قد ردت، الاحد، 10 كانون الثاني، 2021، على التلاعب بأسعار كارتات الشحن لخدمة الانترنت بذريعة ارتفاع سعر صرف الدولار.

وقال المشهداني ان الوزارة ليست جهة رقابية وهذا الأمر من اختصاص جهاز الأمن الوطني والأمن الاقتصادي.

واضاف: في حال ورود شكاوى سنقوم بتسجيلها لكن يبقى في الجانب القانوني المتمثل بالمحاكم المختصة.

وسجلت أسعار الاشتراك بخدمات الانترنت الشهرية في محافظات العراق، ارتفاعاً ملحوظاً، عقب انخفاض قيمة الدينار العراقي.

وبالرغم من نفي وزارة الاتصالات وجود توجه لرفع أسعار الاشتراك بالانترنت، إلا أن المزودين رفعوا سعر خدمة الانترنت في عدد من المحافظات

علق هنا