الرافدين: منح السلفة للموظفين لمن لديه بطاقة ذكية يتسلم بها راتبه الشهري

بغداد- العراق اليوم:

اكد مصرف الرافدين، السبت، ان منح سلفة 10 ملايين دينار لموظفي دوائر الدولة تكون لمن لديه بطاقة ذكية مفعلة يتسلم بها راتبه الشهري.

وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان تابعه ( العراق اليوم) ان "المصرف وضع خطة استراتيجية بشان منح سلفة 10 ملايين وهي ان الموظف يجب ان يكون لديه بطاقة ذكية مفعلة من خلال توطين الرواتب في حسابات توفير خاصة وتفعيل دفع الرواتب والجباية الالكترونية يتسلم بها راتبه الشهري، اضافة الى تسديد المشمولين بالسلف لمن لديه سلفة سابقة" .

واضاف ان "اصدار البطاقة الذكية تتم عبر تعهد دائرته بأن يستمر تغذية الرواتب شهرياً على نفس السياق وذلك من خلال قيام دائرة الموظف المشمول بالسلفة بتزويد اقرب فرع من فروع المصرف بكشف كافة رواتب موظفيهم وبكافة التفاصيل الذي اعتمد عليها حقول الاستمارة الالكترونية ومرسلة نسخة من البيانات على قرص (CD) وكتاب من رئيس الدائر موجه الى الفرع المعني يؤيد سلامة الكشف وتعهده باستمرار تقديم رواتب منتسبي دائرتهم بالكامل في ذلك الفرع".

وتابع ان "الالتزام بذلك وعند استكمال فتح الحسابات يتم استدعاء الموظفين بموجب الاسماء المحولة للفروع وفق الاستمارة الالكترونية لإستحصال تواقيعهم على العقود و من ثم اصدار البطاقة الذكية".

وكانت وزارة المالية قد وافقت في 18 ايلول 2016عن اطلاق السلف الشخصية للموظفين والبالغة 10 ملايين دينار لاغراض مختلفة وحسب الضوابط والتعليمات، في حين وضعت شروطا لحصول الموظف على هذه السلفة من بينها لديه بطاقة ذكية وان لا يزيد عمرالمتقدم عن 50 عاما.

علق هنا