كورونا يزيد الإقبال على عمليات التجميل في كوريا الجنوبية.. ما السر؟

بغداد- العراق اليوم:

زاد الطلب على عمليات التجميل في كوريا الجنوبية بشكل كبير خلال عام 2020؛ إذ بلغت قيمة هذا القطاع، العام الماضي، نحو 10.7 مليار دولار.

 الزيادة شكلت نسبة 9% مقارنة بعام 2019، بحسب تقرير نشرته إذاعة "صوت أمريكا"، ووفقا لموقع "جانجنام أوني"، أكبر موقع إلكتروني لجراحة التجميل في كوريا الجنوبية، من المتوقع أن ينفق الكوريون الجنوبيون نحو 11.8 مليار دولار هذا العام.

وأرجع البعض سبب الإقبال الزائد على هذا النوع من العمليات بعد اندلاع جائحة كورونا المستجد على وجه الخصوص، إلى أن معظم الأشخاص كانوا يعملون أو يدرسون من المنزل، ما سنح لهم فرصة أكبر للخضوع لعمليات التجميل التي تتطلب تغطية الوجه بطريقة معينة لفترة زمنية محددة كان يصعب التنقل بها خارج المنازل قبل فرض العزل المنزلي، بالإضافة إلى الكدمات والتورمات التي تخلفها العمليات والتي تستغرق وقتا حتى تختفي.

أدت طريقة التفكير تلك إلى زيادة الطلب على عمليات التجميل في كوريا الجنوبية، وأظهرت بيانات "جانجنام أوني" أن مستخدميها زاد عددهم إلى حوالي 2.6 مليون في العام الماضي، بزيادة قدرها 63% عن العام السابق.

من ناحية أخرى، جعل الوباء من المستحيل تقريبا تقديم خدمات التجميل للمرضى الأجانب ونتيجة لذلك، حاولت الصناعة الترويج لخدماتها بشكل أكبر للناس في كوريا الجنوبية والمناطق المجاورة.

يقول جراحو التجميل هناك إن المرضى اهتموا الفترة الماضية بإجراء عمليات جراحية على جميع أجزاء الوجه، بينما رغب البعض في إجراء عمليات جراحية في أجزاء من الوجه يسهل إخفاؤها تحت غطاء، مثل الأنف والشفاه، لكن آخرين أرادوا عمليات في أماكن لا تخفيها أغطية الوجه.

وأوضح بارك تشول وو هو، جراح في عيادة WooJIn للجراحة التجميلية، أن الطلب على العمليات الجراحية وغير الجراحية التجميلة في منطقة العين والحاجبين وجسر الأنف والجبهة، زادت بصورة مؤكدة.

كما قال الجراح شين سانغ الذي يدير عيادة كريسماس للجراحة التجميلية، إن كثير من الناس أنفقوا مدفوعات الطوارئ من الحكومة في المستشفيات والمراكز الجراحية، مضيفا: "شعرت أنه نوع من الإنفاق الانتقامي.. لقد شعرت أن العملاء كانوا يعبرون عن مشاعرهم المكبوتة من فيروس كورونا من خلال إجراء عمليات تجميل".

تظهر البيانات الحكومية أنه من بين حوالي 13 مليار دولار من المدفوعات الحكومية، تم استخدام 10.6% في المستشفيات ومخازن الأدوية، وهو ثالث أكبر مجال للإنفاق بعد محلات السوبر ماركت والمطاعم، ومع ذلك، لم يتم تقديم تفاصيل الإنفاق في المستشفيات.

ولا تزال الموجة الثالثة من فيروس كورونا مصدر قلق في كوريا الجنوبية حيث تبلغ البلاد عن المزيد من الإصابات اليومية. وقال بارك: "لقد شهدنا أعدادا متزايدة من الإلغاءات مؤخرا حيث يتوقع أن يمتنع الناس أكثر عن الخروج".

 

علق هنا