مفاجأة.. هازارد غادر موقعة أوساسونا رغما عن زيدان

بغداد- العراق اليوم:

كشفت تقارير أن استبدال إيدين هازارد نجم ريال مدريد ضد أوساسونا في موقعة الدوري الإسباني الأخيرة جاء رغما عن مدربه زين الدين زيدان.

وشارك هازارد أساسياً في تعادل الميرينجي مع أوساسونا 0-0 (السبت) في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني (الليجا)، حيث خرج من أرض الملعب قبل ربع ساعة من النهاية ليحل محله إيسكو.

صحيفة "ديفينسا سنترال" الإسبانية كشفت، في تقرير لها (الإثنين)، أن قرار خروج هازارد جاء رغماً عن زيدان، الذي كان يريد خوض النجم البلجيكي للمباراة كاملة.

وبحسب الصحيفة، فإن الجهاز الطبي لريال مدريد أوصى زيزو بضرورة إخراج هازارد من أرض الملعب رغم أنه لم يعانِ من أي إصابة أو ألم بدني، وكان في وضع جيد.

وأشارت إلى أن أرضية الملعب لم تكن جيدة بالشكل الكافي، حيث كان من المحتمل أن تتسبب في إصابة جديدة للاعب البلجيكي الذي عانى من إصابات لا حصر لها مع الريال منذ قدومه إليه قبل عام ونصف من تشيلسي الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن الجهاز الطبي للريال أوصى زيدان بضرورة ألا يشرك اللاعب لأكثر من 65 دقيقة، مما أجبر المدرب في النهاية على الرضوخ للأمر وإخراجه من أرض الملعب.

وكان زيدان يعول كثيراً على هازارد ورفض إخراجه مبكراً من أرض الملعب، حيث رأى المدير الفني الفرنسي أن اللاعب هو وحده القادر على كسر دفاعات أوساسونا بتمريرة حاسمة، وهو ما لم يحدث حتى خروجه، لينتهي اللقاء سلبيا.

وبدا زيدان غاضبا عقب المباراة، حيث أكد أنه كان يجب "بالطبع" تأجيل اللقاء بسبب حالة أرض الملعب والثلوج التي غمرتها والطقس السيئ، وأن فريقه مر بلحظات سيئة قبل المباراة.

وتعرض هازارد في عام 2020 لـ6 إصابات أبعدته عن 25 مباراة، حيث لم يلعب مع ريال مدريد 4 مباريات متتالية في أي وقت.

يذكر أن هازارد شارك في 9 لقاءات فقط مع الريال هذا الموسم بإجمالي 419 دقيقة بواقع 6 لقاءات في الدوري الإسباني و3 في دوري أبطال أوروبا، ونجح في تسجيل هدف ضد إنتر ميلان في الشامبيونزليج، وآخر في الليجا ضد هويسكا.

 

علق هنا