5 أشياء يجب أن لا تفعلها أثناء ممارسة الجنس!

بغداد- العراق اليوم:

يعد الجنس أحد الأنشطة ذات المخاطر العالية، فاللقاء الجنسي يمكن أن يكون رائعًا أو سيئًا – فكر في الأمراض المنقولة جنسيًا، كسر القضيب، وتمزق الواقي الذكري.  

لقد عانى الكثير من الأشخاص من هذه المشاكل بالإضافة إلى غيرها لأنهم ببساطة لم ينتبهوا إلى المحظورات، ومارسوا الجنس من دون وعي أو تخطيط. للوقاية والحماية اتبع هذه الإرشادات الهامة:

1. لا تهوّن من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا

تقول الدكتورة ليا ميلهيسير، دكتوراه في الطب النسائي، أستاذة مساعدة في كلية الطب بجامعة ستانفورد، "لا يكفي أن تتساءل ما إذا كان الشريك خاليًا من الأمراض الجنسية، يفضل استخدام الواقي الذكري، فعدم استخدامه يضعك في دائرة الخطر". السيلان والأمراض المنقولة جنسيًا الأخرى أصبحت أكثر صعوبة للعلاج.

2. مزج الزيوت مع الواقي الذكري المطاطي

لا تستخدم زيوت التشحيم غير المناسبة. بعض هذه الزيوت يمكن أن تؤدي في الواقع إلى تمزق خطير في الواقي، ويمكن أن تسبب مشاكل خطيرة للطرف الآخر.

"إذا كنت تستخدم الواقي الذكري اللاتكس، لا تستخدم الزيوت، بما في ذلك مواد التشحيم الطبيعية مثل الزيتون أو زيت جوز الهند لأنها تثقب اللاتكس ويصبح غير فعال". إذا كنت تستخدم الواقي الذكري، يجب أن تستخدم واقٍ أساسه مائي أو مواد تشحيم تحتوي على السيليكون.

CASA

3. لا لإدخال الطعام في المهبل

إذا كنت تفكر في وضع الفواكه أو الخضار داخل المهبل، فأنت تضع نفسك في خطر الإصابة بمشاكل عويصة، قد تؤدي بك إلى غرفة الطوارئ. وعلى صعيد مشابه، إذا كنت تريد وضع شيء في المستقيم.

4. لا تضغط على الشريك لبلوغ الذروة

التركيز على الجماع يفقد الجماع متعته ويمكن أن يكون ضارًا بصحتك الجنسية لأنه يخلق جوًّا من التوتر، كما يقول ستيفن سنايدر، دكتوراه في الطب، معالج جنس من مدينة نيويورك، "في بعض الأحيان يحتاج بلوغ الذروة إلى التركيز والوقت. الإسراع أو الحث المستمر يمكن أن يجعل الأمر أصعب ويفقد الجنس متعته".

5. تجنب ممارسة الجنس العنيفة

وأخيرًا، ممارسة الجنس يجب أن تكون على قدر من اللطف والرقة، فالعنف لن يجدي ولن يجعلك تبلغ الذروة أسرع أو أفضل على العكس يمكن أن يصبح الجماع مؤلمًا لك ولها، وقد يؤدي إلى تهتك أنسجة المهبل بالإضافة إلى كسور القضيب.

غيّر الوضعية إذا كنت لا تشعر بالتحفيز أو خذ قسطًا من الراحة عن طريق المداعبة الجنسية قبل الولوج من جديد.

علق هنا