القوات العراقية تحرر معمل الادوية وحي العربي الاولى بالساحل الايسر

بغداد- العراق اليوم:

اعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية تحرير احياء ومناطق جديدة ضمن عملياتها في الساحل الايسر شرقي مدينة الموصل.

وأعلن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يارالله تحرير معمل الادوية ومنطقة التبادل التجاري في المحور الشمالي، وحي العربي ضمن المحور الشرقي، كما اقتحمت القوات المشتركة حي القويسات تمهيدا لتحريره بالكامل.

وافاد مرسلنا علي الشبكي عن الفريق الركن يار الله أن قطعات اللواء 71 الفرقة 15 واللواء 76 الفرقة16 من الجيش العراقي حررت الحي العربي الاولى ضمن المحور الشمالي للساحل الايسر (للموصل) ورفعت العلم العراقي فوق المباني بعد تكبيد العدو خسائر بالارواح والمعدات.

كذلك قتل نحو 90 ارهابيا خلال ضربات جوية استهدفت تجمعاتهم في حي السحاجي في الساحل الغربي للموصل.

من جهة اخرى احبطت قوات الحشد الشعبي هجوما لارهابيي داعش استهدف قرية نزازة التابعة لقضاء تلعفر غربي  الموصل.

وبهذا باتت القوات العراقية المشتركة قاب قوسين او ادنى من تحرير كامل الجانب الايسر من مدينة الموصل.

حيث حرر جهاز مكافحة الارهاب خلال الساعات الماضية فندق اوبروي، الذي كان احد ابرز اماكن تجمعات الارهابيين ابان سقوط مدينة الموصل في عام 2014، كما كان مركزا مهما للتخطيط ومتابعة العمليات الارهابية.

كما حررت القوات المشتركة، خلال تقدمها المستمر في باقي الاحياء المتبقية بالجانب الايسر لمدينة الموصل، مناطق الفاضلية والقصور الرئاسية ومنشأة جابر بن حيان. وفي المحورين الشرقي والشمالي اقتحمت مناطق الرشدية والعربي تمهيدا لتطهيرهما بالكامل.

وفي وقت سابق أعلن الفريق الركن عبد الأمير يارالله بأن قطعات الفرقة التاسعة واللواء الثالث الفرقة الأولى وبإسناد من طيران الجيش سيطرت بالكامل قضاء تلكيف ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

وتعد مدينة تلكيف من البلدات المسيحية المنتشرة في منطقة سهل نينوى إلى جانب مدن قره قوش وبعشيقة والقوش ويسكنها أغلبية من الكلدان الكاثوليك.

علق هنا