إزدواجية الساسة العراقيين .. عبد المهدي يستخدم الرصاص الحي مع متظاهري العراق، ويتضامن مع متظاهري البحرين !!

بغداد- العراق اليوم:

أبدى رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي، "تضامنه الكامل" مع الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية علي سلمان الذي يقضي عقوبة بالسجن المؤبد في بلاده بتهمة "التخابر مع قطر" و"التحريض على النظام"بعدما قاد نشاطاً معارضاً للسلطات هناك.

وقال عبد المهدي " علي السلمان قائد كبير جليل واعرفه شخصياً، واعرف كفاءته وسعيه السلمي لايجاد الحلول بعيداً عن أي منهج عنفي، وكانت لنا في هذا الموضوع محاولات عدة منذ سنوات عديدة للوصول الى اوضاع ترضي الجميع لكن للأسف الشديد سارت الأمور باتجاه آخر".

وأضاف، "كلنا حقيقة سعينا ونسعى للدفاع عن المبادئ النبيلة من أجل أن نصل لحلول جادة لإقرار حقوق المواطنين"، مبدياً "تضامنه الكامل مع شعب البحرين من أجل أن تسير العملية الدستورية والديمقراطية بشكل صحيح بعيدا عن أي منهج اقصائي أو عنفي او كيدي قد يأخذ الأمور بعيدا بما لا يحمد عقباه".

وتابع رئيس الوزراء السابق، أن "الشيخ علي السلمان واخوته واخواته كانوا دائما يسعون للسلم المجتمعي وحلول تضمن العدالة والانصاف للجميع دون تفرقة وبكل مساواة وهذا ما نتمناه لاخواننا هناك".

فيما سخر نشطاء عراقيون من تضامن عبد المهدي مع مظاهرات البحرين ونشر عدد منهم تغريدات ساخرة تطالبه بالتضامن مع 800 شهيد و3000 جريح سقطوا خلال فترة حكمه .

علق هنا