ضربة مزدوجة.. خطوة باريس تصدم ريال مدريد

بغداد- العراق اليوم:

تلقى ريال مدريد الإسباني ضربتين مزدوجتين في ظل اقتراب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو من قيادة باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت تقارير صحفية عديدة عن إقالة المدرب الألماني توماس توخيل من تدريب الفريق الباريسي، ليصبح بوكيتينو المرشح الأبرز لخلافته في منصبه خلال الساعات المقبلة.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى الضربة المزدوجة التي قد يتلقاها النادي الملكي بهذه الخطوة الباريسية، لا سيما أن بوكيتينو كان الخيار الأقرب لخلافة الفرنسي زين الدين زيدان.

وكان بوكيتينو قريبا من تولي تدريب الفريق الملكي مؤخرا، بعدما ساءت نتائج الميرينجي تحت قيادة المدرب الفرنسي، قبل أن يحقق نتائج إيجابية أنقذته من الإقالة.

وظل بوكيتينو بلا عمل منذ إقالته من تدريب توتنهام هوتسبير الإنجليزي العام الماضي، مما جعل أمر التعاقد معه يسيرا حال فكر الريال في الإطاحة بزيدان خلال أي وقت.

ومن المتوقع أن يتبدل الحال ويتلقى الريال برئاسة فلورنتينو بيريز ضربة موجعة، ستجعله يفكر مرارا حال أراد إقالة زيدان في أي وقت لاحق، فور توقيع بوكيتينو للنادي الباريسي.

أما الضربة الثانية المحتملة، فتتمثل في إمكانية توقيع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي على عقد جديد مع سان جيرمان حال تعاقد النادي مع بوكيتينو.

وكانت علاقة مبابي مع توخيل متوترة في الفترة الأخيرة، مما زاد من احتمالية رحيله عن ملعب "حديقة الأمراء"، لارتداء قميص "الملكي" الذي يرغب بشدة في ضمه.

وينتهي عقد مبابي مع سان جيرمان في صيف 2022، لكن وصول بوكيتينو إلى النادي قد يدفعه للتفكير في إعادة حساباته وتمديد فترة بقائه داخل ملعب حديقة الأمراء.

علق هنا