مصادر خاصة تكشف عن زيارة للجنرال قاآني لبغداد.. ماذا بحث قائد فيلق القدس مع الكاظمي؟

بغداد- العراق اليوم:

كشفت مصادر إعلامية مطلعة، فضلاً عن مصادر خاصة، عن زيارة  رسمية خاطفة قام بها قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، الجنرال إسماعيل قاآني الى العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، استغرقت قرابة الساعتين فقط، التقى خلالها رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

وقالت المصادر لـ (العراق اليوم)، أن " الجنرال قاآني ابلغ رئيس الوزراء العراقي الكاظمي، رفض القيادة الإيرانية لعمليات قصف البعثات الدبلوماسية التي تقوم بها جهات خارجة عن القانون، وأن طهران تدعم جهود الحكومة العراقية في بسط الأمن والنظام، وحماية المصالح الوطنية العراقية".

وأشارت المصادر الى أن " الجنرال قاآني ابلغ الرئيس الكاظمي أيضاً عدم وقوف أي فصيل محسوب على جناح المقاومة، بمثل هذه الأفعال التي تؤثر على استقرار العراق، وتمس مصالحه، فضلاً عن بحثه جملة من القضايا المشتركة بين البلدين".

وأوضحت أن " الزيارة رسمية، وتمت بموافقة الحكومة العراقية وعلمها، وحسب السياقات القانونية المتبعة في مثل هذه الزيارات الرسمية".

وهذه هي الزيارة الثانية للجنرال قاآني في غضون شهر واحد، وتتم عبر قنوات الحكومة العراقية الرسمية لبحث ملفات وقضايا مشتركة تهم البلدين الجارين.

من جانبها، اكدت قناة "العالم" الإيرانية، خبر الزيارة ، مشيرةً الى  أن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد اسماعيل قاآني زار العاصمة العراقية، بغداد اليوم الأربعاء.

وذكرت القناة، أن "قائد فيلق القدس لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد اسماعيل قاآني يزور بغداد ويلتقي كبار المسؤولين العراقيين"، مضيفة أن الزيارة "تناولت بحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين".

علق هنا