جوائز الأفضل.. رونالدو يعترف بميسي في تصويت تاريخي

بغداد- العراق اليوم:

خسر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي، جائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثالث على التوالي.

جائزة الأفضل ذهبت هذا العام للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، بعد موسمه الاستثنائي مع الفريق البافاري على كافة الأصعدة.

اللاعب الدولي البولندي حصد 52 نقطة احتل بها المركز الأول في السباق، متفوقا على رونالدو الذي حل وصيفا بـ38 نقطة.

وتأخر ليونيل ميسي قائد برشلونة، المتوج بالجائزة العام الماضي، للمركز الثالث برصيد 35 نقطة، فيما جاء السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي، في المرتبة الرابعة برصيد 29 نقطة.

وفي المراكز التالية تواجد البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي (26)، والمصري محمد صلاح جناح ليفربول (25).

تصويت تاريخي

وكشف الفيفا عن اختيارات جميع المصوتين على جائزة أفضل لاعب، حيث ضمت اختيارات رونالدو اسم منافسه الدائم ميسي، لأول مرة على الإطلاق.

وجاءت اختيارات "الدون" مفاجئة للجميع، حيث وضع ليفاندوفسكي في المركز الأول، رغم أنه كان منافسه الأبرز في السباق.

وحل ميسي ثانيا في اختيارات رونالدو، الذي لم يسبق له التصويت للبرغوث في جميع السنوات الماضية، فيما اختار الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في المرتبة الثالثة.

ويعد مبابي أحد اللاعبين المتيمين برونالدو، حيث صرح في مناسبات عديدة بأنه مثله الأعلى في كرة القدم.

في المقابل، تجاهل ميسي غريمه البرتغالي هذه المرة بعدما اختاره في تصويت سابق، حيث فضل وضع البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سان جيرمان، في المركز الأول.

كما اتفق ميسي مع رونالدو في اختيار مبابي وليفاندوفسكي، حيث وضع المهاجم الفرنسي في المرتبة الثانية والبولندي ثالثا.

وبالنسبة لليفاندوفسكي، فقد تجاهل الثنائي في اختياراته، التي ضمت زميله السابق تياجو ألكانتارا ونيمار وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي على الترتيب

سر مفاجأة كلوب؟

تفاجأ الجميع بإعلان فوز الألماني يورجن كلوب بجائزة أفضل مدرب هذا العام، بعدما قاد ليفربول لتتويج تاريخي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

جاء ذلك رغم ارتفاع أسهم مواطنه هانز فليك في الفوز بالجائزة، لا سيما بعد إنجازاته الاستثنائية مع بايرن ميونيخ وفوزه بـ5 ألقاب على مدار 2020.

ولم تتوقف المفاجآت عند هذا الحد، بل أفصح الفيفا عن نتائج التصويت في سباق أفضل مدرب، حيث تبين تساوي كلوب وفليك في عدد النقاط، حيث حصل كل منهما على 24 نقطة.

وحل الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزي، ثالثا برصيد 11 نقطة، يليه الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، بـ9 نقاط.

وأوضح الفيفا عبر موقعه أن تساوي كلوب مع فليك دفع الفيفا لحسم هذا السباق بناء على أصوات مدربي المنتخبات الوطنية، والتي صبت في صالح مدرب الريدز.

 

علق هنا