فنجان يتراجع عن وعوده بانشاء ( مطار السومريين) الذي اضحك به العالم، ويوقف التشييد !

بغداد- العراق اليوم:

بعد الزوبعة الاعلامية التي اثارها فنجان في "فنجان " الوعود الفضائية التي اطلقها أبان تسنمه مهام عمله وزيراً (بالصدفة ) للنقل، عن مطار الناصرية المدني، وتصريحاته الكاريكاتيورية عن وجود مطار في ارض سومر قبل 5 الاف عام، ها هو الفنجان ينسحب عن وعوده بانشاء مطار الناصرية، الامر الذي اثار حفيظة الحكومة المحلية في ذي قار، والتي وصفت نكوص فنجان عن وعوده بغير المبرر !

فقد قال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اليوم ، ان وزارة النقل الاتحادية تنصلت عن وعودها السابقة بانجاز مطار الناصرية واوقفت صرف المستحقات المالية للشركة لمنفذة للانشاءات المدنية فيه.

وذكر الدخيلي ، ان العمل متوقف حاليا بالمطار بسبب خلاف بين الوزارة والشركة المنفذة للانشاءات ، وتلكؤها في صرف المستحقات المالية رغم ان العمل وصل الى مراحل متقدمة في الانجاز .

وابدى الدخيلي اسفه "لتنصل" الوزارة عن الكثير من االوعود التي قطعتها على نفسها بما في ذلك تعهدها بانجاز المطار كليا نهاية العام 2016 ، فضلا عن تراجعها عن تنفيذ بعض الاجراءات الفنية التي الزمت نفسها بها سابقا.

وزارة النقل كانت  قد وعدت بانجاز المطار قبل نهاية العام الماضي الا ان العمل توقف في المشروع رغم الوعود التي قطعتها وزارة النقل  .

وقال وزير النقل كاظم فنجان، قبل اشهر، إن “السومريين أقلعوا بمركبات فضائية قبل 5 آلاف سنة قبل الميلاد نحو الكواكب الأخرى من مطار بمحافظة ذي قار، جنوبي البلاد”.

وفي مؤتمر صحفي عقده بمحافظة ذي قار على هامش زيارته لمطار المحافظة الدولي ، أضاف “فنجان”، الذي تسلم مهام عمله قبل نحو شهر ونصف، أن “أول مطار تم إنشاؤه على كوكب الأرض هو مطار ذي قار من قبل السومريين قبل 5 آلاف سنة قبل الميلاد”.

الامر الذي اثار موجة سخرية واسعة عمت العالم بأسره الى الحد الذي دفع النائبة حنان الفتلاوي، الى وصف، مؤتمر وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بشأن وجود مطار في الناصرية قبل 5000 سنة بـ “برنامج الصدمة”.

وقالت الفتلاوي في صفحتها على “فيسبوك” حينها : “هل يتطوع أحد ليخبر وزير النقل متى تم اختراع الطيران بالعصر الحديث؟”.!

وعلقت الفتلاوي على تصريح وزير النقل حول وجود مطار وطائرات ومركبات فضائية في العراق قبل 5000 سنة قبل الميلاد، قائلة “ارحموا عقولنا..”.!

علق هنا