الأزهر يرسل الهدهد الى العراق بعد انقطاع دام27 عاما

بغداد- العراق اليوم:

بعث جامع الأزهر في مصر وفدا رفيع المستوى إلى العراق برئاسة إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر للمشاركة في مؤتمر إعلان مشيخة المقارئ العراقية. في زيارة هي الأولى من نوعها منذ 27 عاما.

وضم وفد الأزهر أحمد المعصرواي شيخ المقارئ المصرية السابق ورئيس اللجنة الدولية للقراء والسفير عبد الرحمن موسى مستشار شيخ الأزهر و المنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية بجامعة الأزهر و عبد الفتاح العواري عميد كلية أصول الدين واللواء أسامة ياسين نائب رئيس رابطة خريجي الأزهر.

وعقد وفد الأزهر، إجتماعا مع عبد اللطيف الهميم رئيس الوقف السني على هامش المؤتمر، حيث تناول اللقاء مشاركة جامعة الأزهر في إعادة صياغة المناهج التعليمية في كلية الإمام الأعظم والتعليم الديني وتوسيع المقاعد الدراسية لطلبة الديوان والاستعانة بمكتبة الأزهر لإعادة فهرسة المخطوطات والوثائق في الديوان والاستفادة من لجنة المصالحة المجتمعية الموجودة بالأزهر الشريف وفتح المعاهد الأزهرية بالعراق.

من جانبه أعلن رئيس جامعة الأزهر إبراهيم الهدهد، استعداده للتعاون مع ديوان الوقف السني ومنح الديوان مقاعد دراسية في الجامعة، وفتح فرع من رابطة خريجي الأزهر بالعراق، موضحا أن الشيخ أحمد الطيب يبارك خطوة انتخاب مشيخة المقارئ العراقية ويؤكد عمق العلاقة بين الأزهر وديوان الوقف السني”.

علق هنا