ترامب المهزوم يتعرض الى إنتكاستين في يوم واحد .. فحذار من النمر الجريح !

بغداد- العراق اليوم:

تعرض الرئيس المهزوم دونالد ترامب الى إنتكاستين وليست إنتكاسة واحدة خلال يومين، الاولى حين رفضت محكمة استئناف اتحادية في الولايات المتحدة يوم الجمعة طلباً قدمته حملة ترمب لحجب إعلان الرئيس المنتخب جو بايدن فائزاً بالتصويت في ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

والحكم هذا يمثل انتكاسة كبيرة أخرى لآمال وجهود ترمب الرامية لقلب نتيجة الانتخابات التي جرت في الثالث من نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال ستيفانوس بيباس نيابة عن لجنة مؤلفة من ثلاثة قضاة "الانتخابات الحرة النزيهة شريان الحياة لديمقراطيتنا. ومزاعم وقوع ممارسات جائرة أمر خطير. لكن وصف الانتخابات بأنها غير نزيهة لا يجعلها كذلك" مشيراً إلى أن المزاعم تفتقر إلى أدلة.

وسعت حملة ترمب ومؤيدوها لإقناع القضاء بوقوع مخالفات في الانتخابات بولايات ميشيغان وجورجيا وأريزونا ونيفادا، وجميعها كانت حاسمة في فوز بايدن.

وكانت بنسلفانيا اعتمدت في وقت سابق فوز بايدن. وينص قانون الولاية على أن الفائز بالتصويت الشعبي فيها يحصل على أصواتها في المجمع الانتخابي وعددها 20.

إعادة الفرز في ميلووكي تعزز فوز بايدن

والإنتكاسة الثانية جاءت عندما انتهت عملية إعادة فرز الأصوات التي طالبت بها حملة ترامب في ميلووكي، أكبر مقاطعة بولاية ويسكونسن بنتيجة صادمة لترامب، حيث مثلت النتيجة الجديدة ضربة قوية له، بعد حصول بايدن على أصوات جديدة أكثر من الأصوان الني حصل عليها قبل إعادة الفرز.

فبعد إعادة فرز ما يقرب من 460 ألف صوت في المقاطعة، بات الفارق بين المرشّحين 132 صوتاً إضافياً لصالح بايدن. وفي المجمل، حصل بايدن على 257 صوتاً إضافياً مقابل 125 صوتاً لترمب.

وكانت حملة الرئيس الجمهوري قد طالبت بإعادة الفرز في اثنتين من أكبر مقاطعات ويسكونسن من حيث عدد السكان، وهما مقاطعتان تميلان للحزب الديمقراطي، وذلك بعدما خسر الولاية بأكثر من 20 ألف صوت. وستتكلّف حملة ترمب ثلاثة ملايين دولار نظير عملية إعادة الفرز في المقاطعتين. ومن المتوقّع أن تنتهي مقاطعة دين من إعادة فرز الأصوات الأحد.

وبعد انتهاء إعادة الفرز في ميلووكي، قال جورج كريستنسون كاتب العدل بالمقاطعة، "توضح إعادة الفزر ما نعرفه بالفعل وهو أن الانتخابات في مقاطعة ميلووكي نزيهة وشفافة ودقيقة وسليمة".

ولا يزال من المتوقّع أن تطعن حملة ترمب بالنتيجة الإجمالية في ولاية ويسكونسن، لكن الوقت يمرّ. ومن المقرّر أن تصدّق الولاية نتيجتها الرئاسية يوم الثلاثاء

 

علق هنا