بعد ان عجزت القناة عن دفع رواتبهم، فنجان يعيين عاملين بـ(الفرات) في وزارة النقل

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر مطلع، اليوم الاثنين، عن قيام وزير النقل كاظم فنجان الحمامي بتعيين عاملين في مؤسسة الفرات الاعلامية التابعة للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي بصفة عقود في الوزارة، واشترط على المعينين الدوام كل يوم سبت في عملهم السابق.

وتعرضت مؤسسة الفرات الى أزمة مالية كبرى مع بداية عام 2014 ما دفع بإدارتها الى تسريح المئات من العاملين دون ضمان حقوقهم، حسبما افادت به جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في تقريرها عام 2016.

وتضم مؤسسة الفرات "وكالة اخبارية وفضائية واذاعة"، مقرها في الكرادة، وما يزال يشتكي موظفوها من تأخير صرف رواتبهم لمدة طويلة جدا.

ورشح المجلس الاعلى الاسلامي العراقي كاظم فنجان الحمامي كبديل عن باقر جبر الزبيدي في حكومة الظرف المغلق التي صوت عليها مجلس النواب صيف العام الماضي.

ويشتكي الالاف من خرجي الجامعات والكليات من ظاهرة "الوساطة" والمحاصصة الحزبية في التعيينات الحكومية. وشهد العام الماضي تظاهرة كبيرة أمام مبنى وزارة التعليم لاصحاب الشهادات العليا، احتجاجا على عدم قبول طلبات تعيينهم في دوائر الدولة. وقام العدد منهم بحرق وثائقهم وشهاداتهم تعبيرا عن حالة الغضب الكبرى لعدم الاستماع لطلباتهم.

وخلت ميزانية عام 2017 من فقرة التعيينات في الوزارت ودوائر الدولة بسبب العجز الكبير الذي تعاني منه ويأتي هذا في وقت يقوم فيه وزراء بتعيين اشخاص بعقود مؤقتة.

وقال المصدر أن "وزير النقل الحالي كاظم فنجان الحمامي قام مؤخرا بالموافقة على تعيين عدد من العاملين في مؤسسة الفرات الفضائية، مشترطا عليهم العمل بداية كل اسبوع "السبت" في مؤسستهم".

واضاف ان "موافقة الوزير جاءت على هذه التعيينات بسبب تعرضه لضغط كبير من قبل نافذين في المجلس الاعلى الذي رشحه لمنصب الوزارة ضمن قائمة الوزراء التكنوقراط".

 

عن العالم الجديد

علق هنا