الكاظمي يعلن الحرب على المخدرات

بغداد- العراق اليوم:

كشف قائد عمليات البصرة اللواء الركن اكرم صدام مدنف، الثلاثاء 24 تشرين الثاني 2020،  عن توجيه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي باغلاق بعض المنافذ المائية لمنع تدفق المواد المخدرة.

وذكرت قيادة عمليات البصرة في بيان ان قائد عمليات البصرة اللواء الركن أكرم صدام مدنف اجرى جولة استطلاعية للحدود المائية في مياه شط العرب عند الحدود العراقية الإيرانية يرافقه قائد حرس الحدود المنطقة الرابعة وقائممقام قضاء الفاو ومدير ناحية السيبة والمدراء المختصين في وزارة الموارد المائية.

واكد اللواء الركن مدنف ضرورة إيجاد آلية مناسبة لمنع تدفق المواد المخدرة إلى الأراضي العراقية، لافتا الى أن توجيهات رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة واضحة وصريحة بهذا الجانب لغلق بعض المنافذ المائية داخل الأراضي العراقية والتي تمتد من قضاء ابو الخصيب وحتى رأس البيشة في قضاء الفاو.

واضاف ان وزارة الموارد المائية ستقوم بإنشاء جسور أو حواجز لغلق هذه الممرات وسيتم تأمينها من قبل امرية خفر السواحل لقيادة حرس الحدود المنطقة الرابعة ألتي بذلت جهودا مميزة وقطعت شوطا كبيرا في مطاردة المتاجرين بهذه المواد السامة.

وفي وقت سابق اكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على أهمية إغلاق المعابر غير الرسمية لما تشكله من سلبيات على واقع الاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي، وكذلك العمل على إنشاء المختبرات الفاحصة للبضائع المستوردة وإخضاعها إلى محددات عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

وشدد الكاظمي على أهمية التنسيق المشترك بين الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحصول على التكامل وحسن الأداء مما ينعكس إيجاباً في تحقيق الإيرادات الداعمة للموازنة الاتحادية ومكافحة التهريب والتزوير والهدر بالمال العام.

 

علق هنا